Take a fresh look at your lifestyle.

ابرز فوائد التين الشوكي للبشرة و الشعر و الزيت التين الشوكي

زيت التين الشوكي فوائد كبيرة. أثبتت دراسة أجريت عام 2020 أن لها تاريخًا طويلاً في علاج الالتهابات وتهدئة الجروح ، وهو ما يفسر سبب وجودها الآن في العديد من قوائم مكونات منتجات العناية الشخصية اليوم. يُوصف هذه الفاكهة الطبية التاريخية بقدراته على تهدئة حب الشباب والحفاظ على مظهر بشرتنا أنيقًا ولامعًا. هل نحتاج أن نقول المزيد؟

نشرح و نتكلم في هذا المقال على فوائد زيت التين الشوكي للعناية بالبشرة والشعر و ايضا فوائد زيت التين الشوكي للبشرة و الشعر.

1/ فوائد التين الشوكي للبشرة

فوائد التين الشوكي للبشرة و الشعر

(1) تقدم فوائد مكافحة الشيخوخة

مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويد وغيرها في التين الشوكي تحمي خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة وتحافظ على علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة. البقع ، والبقع الجلدية ، وما إلى ذلك على الجسم.

الجذور الحرة هي الأيونات غير المستقرة التي تستقر عن طريق سرقة الإلكترونات من الجزيئات المجاورة ، وبذلك تسبب ضررًا مؤكسدًا لها.

يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين ، وهو حمض أميني يحافظ على مرونة الجلد ويمنع التجاعيد وترهل الجلد.

طريقة الحصول على بشرة صحية ورائعة باستخدام زيت التين الشوكي

(2) يعالج تصبغ الجلد

يحافظ التين الشوكي على بشرتنا صحية بسبب العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ، إلخ.

تغذي هذه العناصر الغذائية بشرتنا وتجعلها ناعمة ونضرة ومتألقة.

مضادات الأكسدة والمركبات ذات الصلة في التين الشوكي تحمي بشرتنا من أضرار الجذور الحرة وتساعد في إبراز التوهج الطبيعي للبشرة. يحسن تصبغ الجلد ويفتح لون البشرة.

(3) يعالج الطفح الجلدي والأكزيما

تحمي الخصائص المضادة للميكروبات من التين الشوكي بشرتنا من الالتهابات البكتيرية والفيروسية ، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية وما إلى ذلك.

12 فوائد التين العجيبة و اضراره و طريقة استخداماته

(4) يساعد في علاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب ملايين الأشخاص حول العالم وتنتج بشكل أساسي عن تراكم السموم والملوثات والأوساخ والشوائب وغيرها من المواد غير المرغوب فيها داخل مسام الجلد.

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في التين الشوكي على التخلص من السموم والملوثات والشوائب الأخرى من نظامنا.

عندما يكون هناك عدد أقل من السموم ، تقل احتمالية تراكمها في مسام الجلد ، وبالتالي تقلل من خطر ظهور حب الشباب والبثور.

تتحكم الألياف الغذائية أيضًا في إفراز الدهون الزائدة من الغدد الجلدية وتمنع حب الشباب من التفاقم.

(5) حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة

قد يؤدي التعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة إلى تلف الجلد وإحداث التجاعيد والجلد الجلدي وبقع الكبد والتقرن السفعي والمرنان الشمسي.

فيتامين سي والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى مثل المغذيات النباتية ، البوليفينول ، الفلافونويد ، إلخ في التين الشوكي يحمي بشرتنا من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يساعد التطبيق الموضعي للتين الشوكي الخام في علاج حروق الجلد واسمرار البشرة وما إلى ذلك.

(6) يحافظ على صحة الجلد

يساعد التين الشوكي في الحفاظ على صحة الجلد بسبب خصائصه الغذائية الغنية

فيتامين سي والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى مثل المغذيات النباتية والبوليفينول وغيرها تحمي بشرتنا من أضرار الجذور الحرة وتوفر فوائد مضادة للشيخوخة.

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في التين الشوكي على تعزيز إزالة السموم من الجلد وتقليل خطر الإصابة بحب الشباب والبثور.

تلعب العناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن وغيرها في التين الشوكي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجلد.

2/ فوائد زيت التين الشوكي للوجه و البشرة

أهم 5 فوائد للبشرة لزيت بذور التين الشوكي

1. زيت بذورالتين الشوكي ينعم البشرة

يتم امتصاص زيت تنعيم البشرة هذا بسرعة بسبب طبيعته الفاتحة. إنه مرطب طبيعي يحتوي على فيتوستيرول وفوسفوليبيدات التي توفر تغذية عميقة ورطوبة دائمة وتحافظ على ترطيب البشرة ونعومة ملمسها. يمكن استخدامه كمرطب يومي ، ليحل محل كريم الوجه الذي سيصبح عفا عليه الزمن.

2. يساعد زيت التين الشوكي في الحد من ظهور التجاعيد

زيت بذور التين الشوكي مليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E و K و phytosterols – وكلها تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، مما يحافظ على بشرتك تبدو مشدودة وممتلئة عند استخدامها بانتظام.

3. زيت بذور التين الشوكي هو مصدر غني لمضادات الأكسدة الواقية

ضغوط الجلد البيئية مثل الجذور الحرة يمكن أن تسرع من ظهور علامات الشيخوخة بشكل واضح. يعتبر هذا الزيت الحريري خفيف الوزن مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة الوقائية ، بما في ذلك فيتامين E والبوليفينول ، مما يجعله مثاليًا للبشرة المعرضة للضغوط البيئية ، سواء كنت تعيش في بيئة حضرية أو وسط الطبيعة.

4. زيت بذور التين الشوكي يوفر تغذية جميلة

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من زيت وجهك ، فأنت تريدين التأكد من احتوائه على زيوت غنية بالمغذيات ، مثل التين الشوكي. تأتي فوائد أي زيت من الخصائص الملازمة له ، مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة. يشتهر زيت التين الشوكي باحتوائه على أعلى نسبة من فيتامين (Eـ) من جميع الزيوت النباتية ، مما يوفر تغذية لتجميل البشرة ويعزز إشراقها الطبيعي.

5. زيت بذور الكمثرى الشائك يعزز التوهج الطبيعي

زيت بذور التين الشوكي هو أفضل صديق لحاجز البشرة نظرًا لوجود أحماض أوميغا 6 اللينوليك الدهنية الداعمة وفيتامين ك المشرق. تشير الدراسات إلى أن هذه المركبات المفيدة للبشرة تعزز المظهر الصحي وتضيف توهجًا طبيعيًا.

فوائد البرشومي للحامل( فوائد التين الشوكي للنساء الحامل)

2/ فوائد التين الشوكي للشعر

فوائد زيت التين الشوكي للشعر

بعض الفوائد الجمالية الرئيسية للتين الشوكي للشعر.

(1) يعزز نمو الشعر

العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها في التين الشوكي تغذي بصيلات الشعر وفروة الرأس وتحافظ على صحتها.

مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ والمركبات الأخرى ذات الصلة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول تحمي بصيلات الشعر وفروة الرأس من أضرار الجذور الحرة وتحسن صحة فروة الرأس.

تعمل العناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك و الحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم في التين الشوكي على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس وتعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة.

(2) يقلل من تساقط الشعر

تحتوي التين الشوكي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية وغيرها التي تغذي وتقوي بصيلات الشعر.

مع وجود بصيلات شعر أقوى ، يتضاءل خطر تساقط الشعر تلقائيًا.

كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للأكسدة التي تحمي بصيلات الشعر من أضرار الجذور الحرة.

العناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب وحمض الفوليك وغيرها تساهم أيضًا في صحة فروة الرأس وتقليل خطر تساقط الشعر.

(3) يساعد في علاج حب الشباب بفروة الرأس

حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب ملايين الأشخاص حول العالم وتنتج بشكل أساسي عن تراكم السموم والملوثات والأوساخ والشوائب وغيرها من المواد غير المرغوب فيها داخل مسام الجلد.

يمكن أن ينتشر أيضًا على فروة الرأس ومن ثم يُعرف باسم حب الشباب في فروة الرأس.

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في التين الشوكي على التخلص من السموم والملوثات والشوائب الأخرى من نظامنا.

عندما يكون هناك عدد أقل من السموم ، تقل احتمالية تراكمها في مسام الجلد ، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بحب الشباب وحب الشباب في فروة الرأس.

تتحكم الألياف الغذائية أيضًا في إفراز الدهون الزائدة من الغدد الجلدية وتمنع فروة الرأس من التدهور.

ابرز فوائد التين للجنس للمرأة و للرجال السحرية

(4) جيد لعلاج قشرة الرأس

يساعد التين الشوكي في علاج قشرة الرأس ، وهي مشكلة شائعة في فروة الرأس تصيب ملايين الأشخاص حول العالم وتنتج بشكل رئيسي عن ضعف صحة فروة الرأس.

مضادات الأكسدة مثل فيتامين C والمركبات الأخرى ذات الصلة مثل المغذيات النباتية ، البوليفينول ، والفلافونويد ، إلخ في التين الشوكي تحمي بصيلات الشعر وفروة الرأس من أضرار الجذور الحرة وتجعلها صحية.

تعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في التين الشوكي على تغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس وتقليل مخاطر الإصابة بمشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس وما إلى ذلك.

فوائد التين البرشومي العجيبة و طريقة تنظيفه

3/ فوائد زيت التين الشوكي للشعر

إلى جانب مساعدة البشرة في الحفاظ على مظهر شاب ، يضيف زيت التين الشوكي أيضًا بعض اللمعان والرطوبة إلى الشعر. “يرطب صبار التين الشوكي الجفاف وينعم التجعد ويمنع التكسر. يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E الذي يعمل على ترطيب الشعر وإصلاحه ، ويعطيه لمعانًا وحجمًا. ويحتوي على أحماض أمينية ، وأوميغا 6 ، وأوميغا 9 ، ومضاعفة الأحماض الدهنية والبروتينات مثل زيت الأرغان .

الزيت الشائك خفيف الوزن مقارنة بزيوت الشعر الأخرى ، مما يجعله منتجًا رائعًا للتصفيف “للحصول على لمعان لامع وخالي من التشابك.” .

هل يفيد زيت التين الشوكي جميع أنواع الشعر؟

إن جميع أنواع الشعر ستستفيد من إضافة زيت التين الشوكي إلى خيوطها. ومع ذلك ، قد تستفيد أنواع معينة من الشعر أكثر من غيرها. ويشرح قائلاً: “إنه أكثر فائدة لأنواع الشعر الجاف المسامي مثل الشعر شديد النعومة ، والمجعد ، والمموج ، والمعالج كيميائيًا ، والمصبوغ”.

استخدامات وفوائد زيت باراشوت جوز الهند للشعر مع طريقة تطبيقه

هل فعلا زيت الحشيش الافغاني له فوائد على الشعر و البشرة…

المصادر hellogiggles / shoprootscience

التعليقات مغلقة.