Take a fresh look at your lifestyle.

استشارات نفسية مجانية

ألم يسبق لك أن شعرت بالقلق أو اختلاف مزاجك أو عانيت من موقف، وأدى إلى أن تسارعت ضربات قلبك إذا عانيت من الأعراض السابقة واستمرت معك لمدة، إنك قد تكون بحاجة إلى استشارات نفسية مجانية وهي تلك الاستشارات التي يأخذها الشخص لتداوي أو تقلل من الإصابة بالأمراض والأعراض النفسية المختلفة. وقبل الدخول في مميزات الاستشارات النفسية المجانية يجب أن نعرف ما هو المرض النفسي وأعراضه ومعرفة ما إذا كنت مريض نفسي أم لا.

استشارات نفسية مجانية

تشير الأمراض النفسية، والتي تعرف أيضًا باسم اضطراب الصحة العقلية، إلى مجموعة واسعة ومختلفة من الحالات الصحة العقلية أو الاضطرابات التي قد تؤثر على عواطفك أو تفكيرك أو سلوكك الشخصي، والتي قد تشمل الأمراض النفسية المختلفة مثل القلق والاكتئاب وفقدان الشهية، وقد يعاني الكثير من الأشخاص المختلفة من مشاكل الصحة العقلية من وقت لآخر.، ولكن يمكن للمشاكل العقلية أن تصبح مرضًا نفسيا عندما تتسبب في ظهور الأعراض المستمرة والتي تتمثل في الإجهاد المتكرر والتأثير على قدرتك على العمل، كما يمكن للمرض العقلي أن يجعلك شخصا بائسًا، ويمكن أن يسبب الكثير من مشاكل في حياتك اليومية، مثل المدرسة أو العمل أو في علاقاتك مع الآخرين فلا تقلقك حيث إن في معظم الحالات يمكن إدارة أعراضها بأخذ الاستشارات النفسية مع طبيب مختص وبمزيج من الأدوية.

ما هي أعراض المرض النفسي؟

من الممكن أن تختلف العلامات والأعراض المرتبطة بالمرض النفسي تبعًا للاضطراب والإعداد وعوامل أخرى  وتؤثر أعراض المرض العقلي على المشاعر والأفكار والسلوك،كما تتضمن أمثلة العلامات والأعراض ما يلي:

  • تشعر بالحزن أو الاكتئاب
  • الارتباك وصعوبة التركيز 
  • الخوف الشديد أو القلق أو الشعور المفرط بالذنب 
  • تقلبات مزاجية سريعة مع تقلبات صعود وهبوط بعيدًا عن الأصدقاء والأنشطة اليومية 
  • عدم القدرة على مواجهة المشاكل اليومية أو الإجهاد صعوبة فهم المواقف والأشخاص والتعامل معهم
  • إدمان الكحول أو ظهور الأعراض الناجمة عن تعاطي المخدرات 
  • الشعور بتغييرات كبيرة في عادات الأكل.
  • الشعور بتغييرات في الرغبة الجنسية 
  • الشعور بالغضب الشديد أو العداء أو العنف 
  • التفكير في عملية الانتحار 

ما هي أعراض اضطرابات الصحة العقلية؟

يمكن أن تأخذ أعراض اضطرابات الصحة العقلية في بعض الأحيان شكل مشاكل جسدية مثل

  • آلام المعدة 
  • آلام الظهر والعظام 
  • الشعور بالصداع المستمر

من هم المعرضون للإصابة بمرض نفسي؟

قد تجتمع العديد من العوامل الشخصية والعائلية والمجتمعية والهيكلية لحماية الصحة النفسية. في حين أن معظم الناس يتمتعون بالمرونة والتأقلم، فإن أولئك الذين يعيشون في ظروف صعبة، بما في ذلك الفقر والعنف والإعاقة وعدم المساواة، هم الأكثر عرضة لخطر عدم الاستقرار النفسي. وقد تؤثر عوامل الحماية الشخصية وعوامل الخطر والعوامل النفسية والبيولوجية، في بنية المخ أو وظيفته حيث إن المخ يعتبر من أهم الأعضاء البشرية التي تؤثر على الصحة النفسية للإنسان.

متى عليك أن تباشر بأخذ الاستشارات النفسية المجانية؟

إذا ظهرت عليك أي علامات أو أعراض للأمراض النفسية، فيمكنك حجز استشارة نفسية مع أخصائي الصحة أو الطبيب المختص. ويجب عليك أن تكون على دراية بأن معظم الأمراض النفسية لا يمكن علاجها من تلقاء نفسها، فإذا تركت دون علاج أو استشارة، فيمكن أن تتفاقم الأعراض بمرور الوقت وتسبب مشاكل خطيرة أنت في غنى عنها و نجد صعوبة كبير في علاج الاكتئاب الناتج عنها.
وفي الختام المرض النفسي شائع ويمكن أن يبدأ هذا المرض في أي عمر، من الطفولة إلى أواخر مرحلة البلوغ، ولكن أكثر الحالات تبدأ في سن المراهقة، كما  يمكن أن تكون آثار المرض العقلي مؤقتة أو طويلة الأمد، ولذلك كل ما عليك هو الحفاظ على صحتك النفسية وذلك بأخذ الاستشارات النفسية لهذا المرض.

قد يهمك:

خطوات فعالة لحل الواجبات المدرسية

التعليقات مغلقة.