Take a fresh look at your lifestyle.

طرق احترافية وفعالة لتسويق متجرك الإلكتروني

إذا كنت تبحث عن طرق فعالة لتسويق متجرك الإلكتروني فإننا في هذا المقال التسويقي السريع سنستعرض أهم الطرق السريعة الفعالة التي تساعدك على الانتشار وتسويق متجرك الإلكتروني سريعًا خاصة في بداية إطلاقه من أجل جلب الزيارات للمتجر وتحويل هذه الزيارات إلى عملاء، وكيفية الاستفادة من كوبونات الخصم مثل كود خصم نمشي اول طلب الذي يقدمه موقع Namshi لعملائه الجدد على أول طلب لهم بقيمة 30%. لتتعرف على كيفية فعل ذلك تابع معنا حتى النهاية. 

أهمية التسويق للمتجر الإلكتروني: 

  • التسويق للمتجر الإلكتروني يساهم في انتشاره ووصوله إلى آلاف بل وملايين المستخدمين المهتمين حول العالم بما يقدمه من منتجات، وبالتالي قدرة المتجر لاحقًا على توفير أكواد خصم وتخفيضات على اسعار المنتجات التي يقدمها مثل: كوبونات خصم نون الذي يوفرها متجر Noon الذي انتشر ووصل عدد مستخدميه لملايين المستخدمين في الوطن العربي. 
  • التسويق للمتجر الإلكتروني يجعل العملاء يحصلون على وصف ومعلومات مفصلة عن المنتجات التي يرغبون بشرائها قبل أن يشتروا، وبالتالي رؤية معمقة وواضحة عن المنتج، وبالتالي الوصول إلى حالة من الاقتناع عند شراء المنتج. 
  • التسويق للمتجر الإلكتروني يساهم في وصوله لنتائج البحث الأولى في محركات البحث وعلى رأسها محرك البحث جوجل، وبينج، مما يعني ظهور أمام ملايين المستخدمين بدون دفع تكاليف إضافية للإعلانات، عندما تكتب كود خصم فارفيتش لأول طلب ستجد متجر Farfetch أو مواقع كوبونات خصم مثل موقع Alcoupon أمامك في النتائج الأولى وبالتالي ستشتري منه على الفور. 
  •  تساعدك عملية التسويق على زيادة المبيعات لمتجرك الإلكتروني يومًا بعد يوم، فعملية التسويق عملية مستمرة الهدف النهائي منها تحقيق المبيعات المستمرة طوال الوقت من دون توقف، والعمل على زيادتها أكثر في المواسم والمناسبات الخاصة بكل دولة، وكذلك المناسبات العالمية أيضًا التي يكثر الطلب على المنتجات فيها. 
  • التسويق للمتجر للإلكتروني يكسبك مهارة البيع والتفاوض مع العملاء وكذلك مهارة الإقناع الفعال للعميل وتحويله إلى مشتري، وهي من أكبر فوائد التسويق للمتاجر الإلكترونية التي يمكنك أن تحصل عليها. 
  • التسويق للمتجر الإلكتروني يساهم في افتتاح أفرع عديدة للمتجر على أرض الواقع مع التوسع والانتشار الهائل لمتجرك مع مرور الوقت، مما يعني التعاقد مع موردين أكثر، وبالتالي نسبة الأرباح تزداد بشكل كبير.

طرق فعالة لتسويق متجرك الإلكتروني: 

1- التسويق بالمحتوى 

المتاجر الإلكترونية الكبرى عادة ما تنشأ مدونات إلكترونية وتكتب فيها الكثير من المحتوى المتعلق بمنتجاتها، أو المواقع الأخرى تسوق لها وتكتب عن منتجاتها، فعلى سبيل المثال أنت استطعت العثور على رمز خصم ديفاكتو عندما بحثت عن المتجر على شبكة الإنترنت فوجدت الكثير من المحتوى الذي يشرح هذا المتجر ويسوق له وكذلك يضع رمز الخصم الخاص به. 

2- التسويق عبر مواقع التقييمات العالمية للمتاجر

تكثر مواقع التقييمات للمتاجر، يجب عليك الانضمام لواحد أو مجموعة من هذه المواقع من أجل الحصول على زيارات مجانية في البداية لمتجرك وبدء تجربة الناس في الشراء من المتجر ومن ثم ستحصل أنت على تقييمات من عملاء حقيقيين لمنتجات متجرك، وبالتالي بدء انتشاره في محركات البحث وبدء توافد الزيارات لمتجرك، ولكن العملية ستستغرق وقتًا لا بأس به في بداية إطلاق المتجر. 

3- طلب مراجعات لمتجرك من قبل المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل الوسائل التسويقية على مستوى العالم لما يتواجد فيها من جمهور مستهدف وعملاء بأعداد ضخمة يوميًا، مما يجعلها البيئة الخصبة للحصول على الكثير من الزيارات، التي تتحول لاحقًا إلى عملاء بفضل هؤلاء المؤثرين، لأن الناس تثق في مراجعاتهم وآرائهم حول المنتجات. 

4- التسويق من خلال الإعلانات المدفوعة: 

استراتيجية الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي استراتيجية رائعة وناجحة في جلب الكثير من الزيارات بل وعمليات الشراء، فهي تتطور كل يوم ويضاف إليها الكثير من الميزات الجديدة ضمن التحديثات الدورية التي تقوم بها، وبالتالي إمكانية العثور على عملاء مستهدفين جاهزين للشراء يكون أقوى وأسهل. 

5- إطلاق برنامج تسويق بالعمولة تابع لمتجرك

تعد من أقوى طرق التسويق لمتجرك، ولكن يجب أن تكون المنتجات التي تعرضها في متجرك لها برامج تسويق بالعمولة بالفعل، يمكن أن تحصل على هامش ربح بسيط مقابل كل عملية بيع تتم من خلال المسوقين الذين يعملون معك وتدفع لهم الجزء الأكبر نظير جهودهم التسويقية وجلب المبيعات لمتجرك، ستحصل على الكثير من المبيعات والمال من دون بذل أي جهود تسويقية على الإطلاق.

كانت هذه طرق فعالة لتسويق متجرك الإلكتروني  خاصة إذا كنت في بداية مشروعك، والتي تضمن لك الحصول على زيارات بأعداد كثيرة للغاية تمكنك من تحقيق الانتشار الذي يجلب لك المبيعات مع مرور الوقت وتبدأ في تحقيق النجاح في مشروع متجرك الإلكتروني. 

مقالات ذات علاقة:

خطوات فعالة لحل الواجبات المدرسية بفعالية

التعليقات مغلقة.