Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة الحصول على بشرة صحية ورائعة باستخدام زيت التين الشوكي

زيت التين الشوكي هو اكتشاف حديث في مستحضرات التجميل الطبيعية والعضوية. إنها قيمة للغاية بسبب الكمية الهائلة من التين الشوكي اللازمة لإنتاج كميات صغيرة جدًا من الزيت. هذا الزيت مرغوب فيه للغاية لفوائده للبشرة وخصائصه العلاجية الرائعة.

ابرز فوائد التين الشوكي للبشرة و الشعر و الزيت التين الشوكي

1/ خصائص زيت بذور التين الشوكي

مضاد للجذور ومقاوم للشيخوخة خارج عن المألوف ، يعتبر زيت التين الشوكي دواءً طبيعيًا لمحاربة الشيخوخة.

يعيد تماسك البشرة ولونها. دور أوميغا 6 التي يحتوي عليها تعزز العملية الطبيعية لإصلاح الجلد. زيت التين الشوكي مرطب ممتاز ، ينعم ويحمي البشرة من الجفاف. المخفي.

12 فوائد التين العجيبة و اضراره و طريقة استخداماته

2/ فوائد زيت التين الشوكي

يحتوي على العديد من الفوائد الصحية لبشرتك وشعرك. يعزز نشاط مضادات الأكسدة العالية تجديد الخلايا ، ويقلل من الاحمرار وفرط التصبغ. زيت بذور التين الشوكي يساعد على

  • شد المسام
  • فوائد زيت التين الشوكي لحب الشباب فهو فعال , محارب لحب الشباب
  • تحفيز إنتاج الكولاجين
  • إزالة الهالات السوداء تحت عينيك
  • وقف ضرر الجذور
  • العناية بالشعر
  • يزيد من تماسك البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد
  • تقليل ظهور الشوائب والهالات تحت العين والأوردة العنكبوتية
  • يحافظ على نعومة بشرتك ومرونتها
  • يعزز اللمعان الطبيعي لبشرتك
  • يرطب بشكل مكثف ويعزز نضارة بشرتك
  • علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية

3/ زيت التين الشوكي مناسب لجميع انواع البشرة

فوائد-التين-الشوكي-للبشرة

من البشرة الدهنية إلى البشرة الجافة ، يعتبر زيت بذور التين الشوكي مرطبًا قويًا غنيًا بحمض اللينوليك ، وهو أحد الأحماض الدهنية الأساسية من أوميغا 6 ، مع خصائص ترطيب استثنائية ومقاومة للشيخوخة ؛ إنه الخيار الأمثل للبشرة الناضجة أو المتقدمة في السن أو التالفة. يحتوي على نسبة عالية من المكونات المغذية بما في ذلك

أحماض أمينية
أوميغا 9
أوميغا 6
فيتامينات أ ، ب ، Eـ ، ك.

اهم فوائد التين الشوكي للمعدة, للقولون و الحامل

4/ مكونات التي تجعل زيت التين الشوكي جد فعال

أحماض دهنية

يحتوي زيت التين الشوكي على حوالي 88٪ من الأحماض الدهنية غير المشبعة. يحتوي أيضًا على ما يقرب من 60.5٪ حمض اللينوليك ، وهو احد أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وترممها. يقوي هذا المكون أيضًا الحاجز الخارجي للبشرة مما يسمح لها بالاحتفاظ بالرطوبة لفترة أطول.

كما تحارب الأحماض الدهنية الالتهابات ولها خصائص قوية في الحد من حب الشباب تساعد في الحفاظ على نعومة الجلد وحسن المظهر. يساعد حمض اللينوليك أيضًا في التئام الحروق الطفيفة وقروح البرد.

بوليفينول

يحتوي البوليفينول على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات والتي تعتبر ضرورية في الحفاظ على صحة الجلد.

كما أنها تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ، الذي يحدث نتيجة عدم التوازن بين إنتاج الجذور الحرة وقدرة جسمك على الدفاع عنها بشكل فعال. تساعد هذه المركبات أيضًا في علاج الاحمرار والتهيج ويمكن أن تعالج أضرار أشعة الشمس.

فيتامين Eـ (توكوفيرول)

يحتوي التين الشوكي على ما يقرب من 150٪ من فيتامين E أكثر من أي منتج تجميل آخر في السوق. تم العثور على فيتامين هـ في توكوفيرولس – مجموعة من ثمانية مركبات كيميائية عضوية مختلفة توجد في التين الشوكي.

يعمل فيتامين (Eـ) كزاحف للجذور الحرة يمنع الجذور الحرة من التسبب في الضرر ، مما قد يؤدي إلى ظهور علامات مبكرة لشيخوخة الجلد. يحتوي المركب على خصائص خطيرة مضادة للالتهابات تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.

يمكنه أيضًا إصلاح أضرار أشعة الشمس الناتجة عن التلوث البيئي أو الأشعة فوق البنفسجية.

فيتوسترولس

تشبه فيتوسترولس الكوليسترول لأنها ترتبط بالماء. هذه أخبار رائعة لبشرتك لأن فيتوسترولس المرتبط بالماء يساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة لفترات أطول مما يجعلها تبدو قوية وصحية.

تلعب المركبات أيضًا دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على بشرتك شابة وناعمة.

في الواقع ، أثبتت الدراسات العلمية أن فيتوسترولس المرتبط بالماء يمكن أن يعكس آثار الشيخوخة.

5/ سلبيات و أضرار زيت التين الشوكي للبشرة

  • على الرغم من انتشاره كواحد من أصناف الصبار الأكثر شيوعًا ، إلا أن زيت بذور التين الشوكي يأتي بسعر باهظ.
  • نظرًا لأن الزيت مشتق فقط من بذور صبار التين الشوكي ، فإن الاستخلاص يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب الكثير من الفاكهة.
  • تحتوي كل فاكهة على 150-300 بذرة في المتوسط ​​لكنها تحتوي فقط على حوالي 5٪ زيت.
  • يتطلب طنًا كاملاً من ثمار التين الشوكي لإنتاج لتر واحد فقط من الزيت.
  • لحسن الحظ ، نظرًا لأنه يعتمد على القليل جدًا من الماء والمغذيات في النمو ، فإن زيت بذور التين الشوكي يعد خيارًا أكثر استدامة من الزيوت الأخرى الغنية بفيتامين E مثل زيت الأرغان.
  • فيما يتعلق بالآثار الجانبية ، كشفت بعض الأبحاث أنه عند تناوله يمكن أن يسبب مشاكل مثل عسر الهضم والانتفاخ.
  • ومع ذلك ، عند استخدامه موضعيًا ، يعتبر زيت التين الشوكي آمنًا بشكل عام على جميع أنواع البشرة.
  • الخطر الوحيد المحتمل هو إذا كان لديك حساسية من الفاكهة.
  • إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون في الجانب الحساس أو إذا كان من المعروف أن لديك حساسية ، ففكر في إجراء اختبار رقعة قبل التقديم على الوجه أو منطقة كبيرة من الجسم.
  • ضع كمية صغيرة من الزيت على معصمك ولاحظ أي ردود فعل سلبية مثل الاحمرار أو الالتهاب أو الحكة لمدة 24 ساعة.

فوائد التين البرشومي العجيبة و طريقة تنظيفه

6/ طريقة استعمال زيت التين الشوكي للوجه

  • ضعي بضع قطرات من الزيت قبل الذهاب إلى الفراش على وجهك ورقبتك ويديك. سيترك بشرتك ناعمة طوال اليوم.
  • يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت في كريم أو مصل الترطيب المعتاد ثم دهنه على وجهك وجسمك. سيؤدي ذلك إلى إثراء فعالية الزيت.
  • ضعي بضع قطرات من الزيت على جلدك بعد مانيكير. سوف تتفاجئين من النتائج.
  • لعلاج بقعة حب الشباب أو البثور ، ضعي الزيت على المناطق المصابة مرتين يوميًا. سيؤدي الاستخدام المستمر إلى علاجها في النهاية ومنع المزيد من الاختراقات.
  • أولئك الذين يعانون من الهالات السوداء يجب أن يقوموا بتدليك الزيت برفق تحت العينين بإصبعهم. استرخي واذهبي للنوم فورًا بعد القيام بذلك. سترين نتائج واضحة في صباح اليوم التالي. سيؤدي الاستخدام المطول إلى إزالة البقع الداكنة تمامًا تحت عينيك.
  • لشعر صحي ولامع ، دلكي فروة رأسك بزيت بذور التين الشوكي بلطف. اتركيه طوال الليل ثم اغسليه بلطف بشامبو خفيف في الصباح.
  • يمكن استخدام زيت بذور التين الشوكي لعلاج الجروح والحروق الطفيفة. يمكن أيضًا علاج نزيف الجلد الناتج عن الجفاف المفرط باستخدام زيت بذور التين الشوكي.

فوائد البرشومي للحامل( فوائد التين الشوكي للنساء الحامل)

7/ كيف اعرف زيت التين الشوكي الأصلي

فوائد زيت الصبار الشوكي للبشرة

النصيحة هي التركيز دائمًا على النقاط التالية لاختيار زيت بذور التين الشوكي عالي الجودة:

سعر زيت التين الشوكي

إذا كانت منخفضة للغاية فهي بالتأكيد أول إشارة إنذار. كن حذرًا من العروض الجذابة على “أماكن السوق” عبر الإنترنت نظرًا لكونها منتجًا منخفض الهامش ، فليس من الملائم أن تدفع الشركة المصنعة للوسطاء التجاريين. إذا كان ذلك ممكنًا ، فابحث عن منتج تعرضه الشركة المصنعة مباشرة.

المحتوى

لاختيار زيت التين الشوكي ، الافضل هو قارورة زجاجية. هذا سيمنع أكسدة الزيت ولن ينقل أي محتوى ضار إليه. ليس هذا هو الحال إذا كان الزيت في وعاء بلاستيكي أو ألومنيوم. وبحد أقصى 30 مل.

الرائحة واللون

الرائحة لطيفة ، نموذجية للزيوت النباتية ، تشبه زيت الزيتون ولكن مع أوراق اللوز. اللون أصفر ، وأحيانًا مع بعض درجات اللون الأخضر. انتبه للألوان التي تميل إلى الأحمر أو البني ، وخطر “الإنتاج المخلوط” أو الزيوت المؤكسدة بالفعل.

معلومات الملصق

اقرأ الملصق بعناية! في بعض الأحيان يكون المؤشر على المنتج هو ببساطة “زيت التين الشوكي” مما يشير إلى أنه متبلل (أقل قيمة وفعالية). أولئك الذين ينتجون الزيت الحقيقي الجودة المستخرج من البذور لديهم اهتمام كبير بالتعرف على منتجهم على أنه “زيت بذور التين الشوكي” ، معصور على البارد.

الشهادات

كلما كان هناك عدد أكبر وكلما أوضح على العبوة ، كان ذلك أفضل. من الواضح أن التصريح “BIO” أو “DOP” لا يكفي. يجب أن يكون هناك رموز مرجعية وبيانات مدير الإنتاج / المختبر. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، فيجب الحصول بسهولة على هذه الشهادات وجميع الوثائق ذات الصلة من الشركة المصنعة أو على موقعها على الويب أو عن طريق الاتصال بالأخيرة مباشرة. يجب تفضيل المنتجات ذات الشهادات المحلية الخاضعة للرقابة من قبل الجهات الرسمية الوطنية.

التحليلات الكيميائية

يحتوي زيت بذور التين الشوكي على العديد من العناصر القيمة مثل فيتامين E وأوميغا 6 ، مما يجعله مضادًا قويًا للشيخوخة. لذلك من المهم معرفة القيم الدقيقة لتركيبها الكيميائي مصدقة من قبل التحليلات المختبرية المناسبة.

يجب أن يحتوي الزيت النباتي الجيد من بذور التين الشوكي على القيم التالية:

  • حمض اللينوليك: 56 إلى 64٪
  • حمض الأوليك: 15 إلى 26٪
  • حمض البالمتيك: 10 إلى 12٪
  • حامض دهني: 3 إلى 6٪
  • حمض اللينولينيك: <1٪
  • حمض البالمتيك: <1٪

يجب ألا تكون التحليلات المعملية عامة ، ولكن يجب أن تشير إلى الكثير من المنتج الذي ستشتريه. مرة أخرى ، يجب على الشركة المصنعة تزويدك بسهولة بنسخة من الاختبارات المعملية بناءً على طلبك البسيط.

ابرز فوائد التين للجنس للمرأة و للرجال السحرية

8/ تجربتي مع زيت التين الشوكي للبشرة

1/ بدأت في استخدام زيت بذور التين الشوكي قبل أسبوعين ويجب أن أقول إنني أحبه 😍. إنه حقًا مرطب ولطيف جدًا على البشرة. لدي بشرة حساسة للغاية ولا يمكنني استخدامها كثيرًا دون أن تتفاعل بشكل سيء. إن مادة PPSO مهدئة ومهدئة حقًا.

2/ منتج رائع ، مرطب ، مغذي ، ذو تأثير كبير. أحبها وكنت تستخدم لفترة طويلة. منتج طبيعي و عضوي له ميزة إضافية.

3/ إنه زيت طبيعي رائع وبعد استخدامه لمدة أسبوعين فقط ، أصبحت بشرتي رطبة وناعمة وخطوطي أقل وضوحًا ، أوصي به بشدة …

4/ زيت بذور التين الشوكي منتج رائع للبشرة. أنا أحب ذلك تماما. إنه زيت سائل للغاية ، ولكنه زيت متوسط الاتساق. تمتصه البشرة بسرعة كبيرة ، فهي غير معطرة وتمنحني ترطيبًا فوريًا وبشرة فائقة مع شعور مخملي ناعم .. السعر يستحق ذلك مقابل النتائج التي تحصل عليها.

المصادر immiaoil / cactusway / roviti / thebeautyholic / skincarebyalana

التعليقات مغلقة.