Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد عصير البرتقال و اضراره والكثير مما تجهله

عصير البرتقال هو عصير فواكه لذيذ مصنوع من البرتقال. يعتبر عصير الفاكهة الأكثر شعبية في العالم ووجبة الإفطار الأساسية للكثيرين. يمكن أن يكون هذا العصير محلي الصنع أو مصنع.خاصة باستخدام البرتقال الطازج إذا توفر لك الخيار.

فوائد عصير البرتقال كثيرة فهو غني بالعناصر الغذائية ، وخاصة فيتامين سي ، كما أنه غني بالبوتاسيوم والفولات والمغنيسيوم. بسبب هذه العناصر الغذائية والعديد من العناصر الأخرى ، فإن عصير البرتقال يعزز عمل الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض وتشكيل حصوات الكلى.

محتويات المقال

1/ القيمة الغذائية عصير البرتقال

كوب واحد من عصير البرتقال (240 مل) يحتوي على:

  • السعرات الحرارية: 110
  • البروتين: 2 جرام
  • كربوهيدرات: 26 جم
  • الألياف: 0.5 جرام
  • فيتامين سي : 67٪ من RDI
  • البوتاسيوم: 10٪ من RDI
  • الفولات: 15٪ من RDI
  • المغنيسيوم: 6٪ من RDI

2/ فوائد عصير البرتقال

عصير البرتقال هو عصير فواكه ذو قيمة غذائية عالية يوفر العديد من الفوائد. فيما يلي قائمة بالعديد من الفوائد الصحية لعصير البرتقال:

عصير البرتقال غني بمضادات الأكسدة

عصير البرتقال غني بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينات والفلافونويد وحمض الأسكوربيك. وجدت دراسة أجريت على أكثر من 4000 شخص أن عصير البرتقال كان أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة ، إلى جانب المواد الغذائية الأخرى مثل التوت والمكملات الغذائية والشاي وما إلى ذلك.

تمنع مضادات الأكسدة الضرر التأكسدي ، وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة ببعض الحالات المزمنة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن فيتامين C يساعد في الوقاية من سرطان الرئة والقولون والمستقيم ويقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة. أظهرت نفس الدراسة أيضًا أن مضادات الأكسدة ضرورية للحفاظ على الصحة.

عصير البرتقال يعزز عمل الجهاز المناعي

عصير البرتقال غني بكميات عالية من فيتامين سي ، وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يعزز وظائف الجهاز المناعي ويمكن أن يساعد في منع وعلاج التهابات الجهاز التنفسي .

قد يساعد في تقليل تكون حصوات الكلى

حصوات الكلى عبارة عن رواسب صغيرة وصلبة من المعادن والأملاح الحمضية التي تتراكم في كليتيك ، مما يسبب ألمًا شديدًا وحمى وغثيانًا وما إلى ذلك. عصير البرتقال غني بسترات البوتاسيوم التي ترتبط بالكالسيوم في البول وتزيد من درجة الحموضة في البول. ونتيجة لذلك ، يصبح البول أكثر قلوية. ربطت الدراسات السترات البولية بانخفاض تكوين حصوات الكلى.

وجدت دراسة أخرى أن أولئك الذين شربوا عصير البرتقال مرة واحدة في اليوم لديهم خطر أقل بنسبة 12٪ لتشكيل حصوات الكلى من أولئك الذين شربوا أقل من كوب واحد في الأسبوع.

قد يقلل من اعراض داء السكري

يوصى عادةً بعصير البرتقال لمرضى السكري من النوع الثاني لأنه يحتوي على القليل من السكر وله خصائص مدرة للبول ، مما يساعد على التحكم في السكر الزائد داخل الجسم. كما أن محتوى فيتامين سي يساعد هؤلاء الأفراد على تقليل الآثار التي يمكن أن تسبب هذا المرض ، والتي قد تكون عدوى أو صعوبة تكوين ندبات أو مشاكل بصرية.

عصير البرتقال قد يساعد في تقليل الالتهابات

الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية لاكتشاف خلايا الجهاز المناعي للعدوى أو الإصابة أو المرض. يرتبط الالتهاب طويل الأمد بزيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

أظهرت الدراسات أن عصير البرتقال يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة وعلاجها. أظهرت دراسة أخرى قارنت بين استهلاك عصير البرتقال الطازج والتجاري انخفاض علامات الالتهاب ، مما أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

خفض ضغط الدم

كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر الهسبريدين بالتأكيد أحد مضادات الأكسدة ، مما يعني أنه يحمي الجسم من الأمراض وكذلك السرطان ، ولكن هذا المركب النباتي القابل للذوبان في الماء يؤثر أيضًا على نشاط الأوعية الدموية الصغيرة وعملها. قد يكون لهذا تأثير كبير على ضغط الدم بشكل عام ، وقد ربط الباحثون مضادات الأكسدة القوية هذه بانخفاض في ضغط الدم العام إلى جانب انخفاض احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

عصير البرتقال قد يقلل من مخاطر العيوب الخلقية

عصير البرتقال غني بحمض الفوليك الضروري للنمو الصحي للجنين. إنه ضروري خلال الشهر الأول من الحمل. يساعد في نمو خلايا جديدة ويساعد في تكوين الحمض النووي. تستهلك النساء الحوامل ما لا يقل عن 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا لمنع عيوب الأنبوب العصبي وفقًا للإرشادات الغذائية.

فوائد عصير البرتقال للقلب

يمكن أن يساعد عصير البرتقال في تقليل بعض عوامل الخطر التي تؤدي إلى أمراض القلب مثل ضغط الدم والكوليسترول. على سبيل المثال ، أظهر التحليل التلوي أن استهلاك عصير البرتقال يمكن أن يخفض ضغط الدم الانبساطي لدى البالغين.

وجدت دراسة أخرى أن استهلاك عصير البرتقال يزيد من مستويات الكوليسترول الحميد (الكوليسترول الجيد). بالإضافة إلى ذلك ، ربطت نتائج دراسة أجريت عام 2013 بين الاستهلاك طويل الأمد لعصير البرتقال وانخفاض مستويات كل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار. كما أظهرت ارتفاع فيتامين سي وحمض الفوليك.

يمنع تسوس الأسنان

يتكون عصير البرتقال من كمية كافية من الكالسيوم ، وهو أمر رائع في الحماية من تسوس الفم وكذلك المشاكل المتعلقة بالعظام. إنه مصدر كبير لفيتامين سي ، وهو مفيد في علاج الإسقربوط.

يساعد الجهاز التنفسي

عصير البرتقال مليء بالبيتا كريبتوكسانثين ، وهو مرتبط بانخفاض فرص الإصابة بسرطان الرئة. على وجه الخصوص ، ثبت أن الأشخاص الذين خضعوا للاختبار الذين تناولوا أكبر كميات من هذا الكاروتين المعين أقل عرضة للإصابة بأي نوع من الأورام الرئوية الخبيثة بنسبة تزيد عن 25٪. قد تكون هذه الميزة الصحية لعصير البرتقال ذات أهمية خاصة للمدخنين ، حيث إن المدخنين الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مليئًا ببيتا كريبتوكسانثين أقل ميلًا بنسبة 35٪ إلى المعاناة من سرطان الرئة (مقارنةً بالمدخنين الآخرين).

فوائد عصير البرتقال للتخسيس

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأفراد يدخلون العصائر الى نظامهم الغدائي. على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن الفوائد الصحية لعصير البرتقال تتميز بالقدرة على انقاص الوزن ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن اليقين. قد يكون للأكل الصحي تأثير كبير على فقدان الوزن. ومع ذلك ، في حين أن عصير البرتقال صحي ، فإنه يتكون أيضًا من كميات كبيرة من السكر الطبيعي ويمكن أن يعيق هذا أيضًا إنقاص الوزن. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك جنبًا إلى جنب مع شرب العصير، فركز على عصير الخضار أكثر.

يعالج فقر الدم

فقر الدم هو في الواقع حالة تحدث عادة بسبب عدم كفاية خلايا الدم الحمراء في الهيموجلوبين. من المؤكد أن نقص الحديد هو السبب الرئيسي لهذا الوضع. يوفر عصير البرتقال كمية جيدة من فيتامين سي الذي يشجع على امتصاص الحديد في مجرى الدم. لهذا السبب يوصي معظم الأطباء مرضى فقر الدم بتناول البرتقال أو عصيره على أساس ثابت.

جيد لعسر الهضم

يساعد تناول عصير البرتقال المخفف في الماء بشكل كبير في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي و الهضم السيئة لأنه يساعد في إزالة البقايا التي تسبب هذه المشكلة.

الجهاز البولي

يتمتع عصير البرتقال بصفات قلوية ممتازة ، وهو مفيد جدًا للمساعدة في تنظيف الدم لأنه يذوب الأحماض ويمنع تلك التي تبقى في الكلى وكذلك تكوين حصوات الكلى.

النقرس أو التهاب المفاصل

عندما يترسب حمض اليوريك في مفاصل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النقرس أو التهاب المفاصل ، فإنه يسبب الكثير من الألم. سيؤدي استهلاك عصير البرتقال يوميًا إلى إزالة هذا المكون ، كما سيتحسن وضع هؤلاء الأفراد بشكل كبير.

3/ اضرار عصير البرتقال

اضرار عصير البرتقال

الآن دعنا نستكشف بعض الآثار السلبية لعصير البرتقال. يتم وصف عدد قليل من أهمها أدناه:

حقائق غذائية

تختلف كمية السعرات الحرارية والسكر المستخرج من عصير البرتقال اختلافًا كبيرًا كما يتم تحديدها بشكل أساسي حسب الكمية التي تتناولها في المرة الواحدة. على سبيل المثال ، فكر في حصة 4 أونصات من عصير البرتقال. يحتوي على 12.9 جرام كربوهيدرات و 56 سعرة حرارية. من ناحية أخرى ، يحتوي عصير البرتقال سعة 16 أونصة على 223 سعرة حرارية و 51.6 جرامًا من الكربوهيدرات. في الأساس ، لا يعد عصير البرتقال مصدرًا جيدًا للألياف عند مقارنته بالبرتقال الطازج الكامل.

مستويات السكر في الدم

يحتوي عصير البرتقال على مستويات منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم. يشير هذا بشكل أساسي إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الشخص يكون أبطأ عند مقارنته بالأطعمة عالية نسبة السكر في الدم مثل الحلوى والبطاطس. هذا حقًا جيد تمامًا عندما يتم استهلاك عصير البرتقال بكميات قليلة. لكن المشكلة تكمن في أن الكثير من الناس لا يسعدون بحصة صغيرة من عصير البرتقال. يشربون كميات كبيرة من عصير البرتقال مما يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة السكر في الدم والكثير من تناول الكربوهيدرات في نفس الوقت مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم. حمولة نسبة السكر في الدم من 4 أوقية. حصة عصير البرتقال هي 5.9 بينما تبلغ نسبة السكر في الدم لوجبة 16 أونصة من عصير البرتقال 23.7. يتم التعرف على حمل نسبة السكر في الدم بين 1 و 10 على أنه منخفض ، وفي ما بين 11 و 19 متوسط ​​وما فوق 20 يتم التعرف عليه على أنه مرتفع. يمكن أن يؤدي ذلك إلى رفع مستوى السكر في الدم بسهولة.

مستويات الطاقة

أحد الآثار الجانبية الرئيسية لشرب الكثير من عصير البرتقال خلال اليوم هو مستويات الطاقة غير المنتظمة. يمكن أن يؤدي استهلاك كمية كبيرة من عصير البرتقال بشكل منتظم إلى تقلب مستوى السكر في الدم. يشعر الفرد بالنشاط مباشرة بعد تناول كوب من عصير البرتقال. ومع ذلك ، ينخفض ​​مستوى الطاقة بمجرد انخفاض مستوى السكر في الدم.

زيادة الوزن

أحد الآثار السلبية الرئيسية لتناول المشروبات التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أعلى هو أنها يمكن أن ترفع وزنك وبالتالي تجعلك تعاني من السمنة. إن تناول القليل من عصير البرتقال لا يشبع الجسم لأنه لا يحتوي على أي ألياف. يمكن أن تنخفض مستويات الجلوكوز في الدم على الفور بسبب استخدام كمية كبيرة من عصير البرتقال. هذا سيجعلك تستهلك المزيد من الطعام والكربوهيدرات مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

اضرار عصير البرتقال للأسنان

أسناننا مغطاة بالمينا المصنوعة من الكالسيوم. من المثير للسخرية أن الأسنان هي من بين أقوى الأشياء في الطبيعة بالإضافة إلى أنها تعيش حتى بعد آلاف السنين من التسوس ، ومع ذلك لا يمكنها تحمل الحموضة لفترة طويلة. تتفاعل المكونات الحمضية مع كالسيوم المينا كما تسبب تلفه. هذه هي الطريقة التي يمكن أن يؤدي بها الإفراط في تناول الأطعمة السكرية إلى تدمير الأسنان بسهولة. يتصرف السكر في الأطعمة كمصدر كبير لتغذية البكتيريا الموجودة داخل فمك. تستخدم هذه الأنواع من البكتيريا هذا السكر وتحوله إلى أحماض والتي بدورها تضر الأسنان.

عصير البرتقال ، على الرغم من كل فوائده ، له سلبيات تدمر أسناننا ، أي أنه حامضي قليلًا كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر أيضًا. هذا هو السبب في أن تناول كمية زائدة من عصير البرتقال يزيل سلامة الأسنان وقد يزيد من احتمالية إصابة الأسنان بالإضافة إلى مشاكل الأسنان المصاحبة.

عصير البرتقال معالج

قد لا يكون عصير البرتقال بهذا السوء إذا كنت تستهلكه طازجًا وطبيعيًا ، لكن هذا لن يحدث في مجتمع اليوم حيث كل شيء جاهز. قد يتم تصنيف كل ما تشتريه من السوبر ماركت على أنه “طبيعي بالكامل” أو “كل شيء نقي” ، مهما كان الأمر مخيفًا للغاية. هل يمكنك تخيل شيء طبيعي مع العمر الافتراضي لأشهر؟ في حالة عدم معرفتك ، فإن غالبية الأشياء الطبيعية والعضوية لها مدة صلاحية منخفضة بشكل لا يصدق – بضعة أسابيع فقط.

ما تخفيه معظم الشركات المصنعة عنك هو إدراج الكثير من المواد الكيميائية بالإضافة إلى الإضافات التي تزود عصير البرتقال برائحته ولونه ومذاقه. قد لا يؤذيك تناول كوبين من هذه المشروبات يوميًا ، ولكن عند الإفراط في شربها ، يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تلحق الضرر بسهولة بأعضاء الجسم ، وخاصة الكلى. لذلك ، تصفح الملصقات قبل تناول عصير البرتقال المفضل.

اضرار عصير البرتقال للحامل

تحتاج المرأة الحامل إلى الابتعاد عن شرب الكثير من عصير البرتقال. يجب أن يستهلكوا عصير البرتقال باعتدال. يدعي الكثير من الناس أن عصير البرتقال فعال للنساء الحوامل لأنه يتكون من الألياف فيه. ومع ذلك ، فإن الاستخدام المفرط لعصير البرتقال يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. ينتج عدم الراحة في الجهاز الهضمي وكذلك حرقة المعدة عند تناول عصير البرتقال بشكل مفرط.

تسمم فيتامين سي

تم الترحيب بفواكه الحمضيات دائمًا بسبب ارتفاع مستويات فيتامين سي فيها ، ومن المعروف أن البرتقال يحتوي على أكبر كميات من فيتامين سي. فيتامين سي هو بالتأكيد عنصر غذائي أساسي للجسم لأنه ضروري لصنع الكولاجين وأنسجة الجسم. علاوة على ذلك ، فهو مطلوب أيضًا من أجل التئام الجروح بشكل مناسب بالإضافة إلى تخثر الدم. لكن هذا مجرد جانب واحد من الصورة. تأخذ الأمور منعطفًا جذريًا إلى حد ما عندما تشرب كمية زائدة من عصير البرتقال وكذلك يحصل جسمك على كمية زائدة من فيتامين سي. الحصول على المزيد من فيتامين سي مقارنة بما يحتاجه الجسم يمكن أن يؤدي إلى تسمم فيتامين سي.

تظهر سمية فيتامين سي أولاً على شكل اضطراب في المعدة بالإضافة إلى تقلصات بطنية مرتفعة. تزداد المواقف سوءًا في حالة التغاضي عن هذه الأعراض وكذلك الاستمرار في تناول كمية زائدة من عصير البرتقال. قد ينتهي بك الأمر بالحصول على حصوات الكلى بسبب تسمم فيتامين سي. يعزز فيتامين ج حموضة البول بالإضافة إلى أنه يعزز تركيز حمض الأكساليك في البول. هذان العاملان مثاليان لتعزيز احتمالية تكوين حصوات حمض الأكساليك داخل كليتيك.

تسمم الحديد

في ظل الظروف العادية ، فيتامين ج ضروري لامتصاص الحديد بشكل مناسب داخل الأمعاء الدقيقة. يتم خلط فيتامين سي في تفاعل الأكسدة والاختزال الذي يتحول من خلاله الحديد من شكله غير القابل للامتصاص إلى شكله القابل للامتصاص. هذه هي الطريقة التي يعمل بها نظام الجسم الطبيعي. لكن الأمور تختلف تمامًا عندما تثقل كاهل أنظمتك بفيتامين سي.

يمكن للكميات العالية جدًا من فيتامين سي أن تعزز بسهولة امتصاص الحديد بداخلك أيضًا. زيادة امتصاص الحديد يمكن أن يزيد من فرص تسمم الحديد. النقطة الضارة في هذه الحالة هي حقيقة أن سمية الحديد بطيئة في التطور وتستغرق بعض الوقت قبل أن تعرف ما مر به جسمك. بحلول الوقت الذي تدرك فيه الحالة ، يكون قد حدث الكثير من الضرر. تتكون بعض الآثار السلبية الأساسية للحمل الزائد من الحديد من تلف الكبد وتلف الكلى وتلف البنكرياس والدماغ أيضًا.

السمية في مرضى الثلاسيميا أو داء ترسب الأصبغة الدموية

إذا كنت مريضًا بالثلاسيميا أو حتى داء ترسب الأصبغة الدموية ، فإن استخدام عصير البرتقال يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك. ذلك لأن تناول كمية زائدة من عصير البرتقال يمكن أن يعزز مستويات الحديد في الجسم. في كلا هذين المرضين ، يزداد تركيز الحديد في الجسم بشكل كبير. إذا كنت تستهلك فيتامين سي ، فأنت تزيد من إرهاق أجهزة الجسم المتعثرة مع زيادة الحديد. تحدث إلى طبيبك قبل استخدام عصير البرتقال في هذه الظروف.

تفاعلات دوائية كبيرة

من المعروف أن فيتامين سي يتصل بعشرات الأدوية. لديها القدرة على تقليل أو زيادة فاعلية هذه الأدوية. لذلك ، يجب توخي الحذر الشديد أثناء تناول فيتامين سي أثناء استخدام الأدوية لأنه قد يزيد من احتمالية الآثار الجانبية للأدوية. تتكون العديد من الأدوية المعترف بها للتواصل مع فيتامين سي من الأسبرين والميتفورمين وزيوت السمك والفيتامينات المتعددة.

نقص المغذيات

من المعروف أن فيتامين سي يؤدي إلى نقص في عدد لا يحصى من المعادن النزرة داخل الجسم. يقوم فيتامين سي بذلك ربما عن طريق تقليل امتصاصه من الأمعاء أو حتى عن طريق زيادة إفرازه عبر الكلى. يتكون عدد قليل من هذه العناصر الغذائية من الزنك والمنغنيز والنحاس.

زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام

في ظل الظروف العادية ، يعد توفر فيتامين سي بشكل كافٍ ضروريًا للحفاظ على الإمداد الطبيعي بالكالسيوم داخل الجسم. وبعبارة أخرى ، فإن كمية كبيرة من فيتامين سي لها تأثير إيجابي على استقلاب الكالسيوم. ومع ذلك ، إذا كنت تفرط في تحميل جسمك بفيتامين سي ، فإنك تضغط على عظامك لإفراز المزيد والمزيد من الكالسيوم. قد يؤدي هذا في النهاية إلى زيادة فرصة الإصابة بهشاشة العظام.

أعراض جانبية أخرى

بعض الآثار السلبية الأخرى لاستهلاك كمية زائدة من عصير البرتقال تشمل تقرحات الفم والقيء واحمرار الوجه والأرق وآلام الظهر ونقص النحاس ونضوب فيتامين ب 12 وتجويف الأسنان.

4/ فوائد عصير البرتقال للشعر

يعمل شطف عصير البرتقال للشعر على ترطيب الشعر وتوازن فروة الرأس. هذا الشطف مفيد بشكل خاص خلال أشهر الشتاء ، عندما تكون الرطوبة منخفضة وشعرك يفتقر إلى محتوى الرطوبة بشكل كبير. يعمل غسول عصير البرتقال على ترطيب فروة رأسك وشعرك وإضافة الكثير من اللمعان لشعرك. بالإضافة إلى أن هناك العديد من الفوائد الأخرى لاستخدام عصير البرتقال:

  • يرطب الشعر ويجعله ناعمًا ولامعًا
  • يخلص شعرك من أي تراكم
  • يتخلص من القشرة
  • يزيل الجلد الميت وقشرة الرأس ، ويحافظ على فروة رأسك نظيفة ومرتبة
  • يحفز نمو الشعر
  • يساعد في الحفاظ على توازن صحي في درجة الحموضة
  • وأخيرًا ، ستحصلين على رائحة رائعة لشعرك
فوائد عصير البرتقال للمراة

لعمل غسول عصير البرتقال تحتاج:

  • 1/4 كوب عصير برتقال طازج
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 1 كوب ماء دافئ
  • 1 ملعقة صغيرة عسل (اختياري)

أولاً ، صفي عصير البرتقال والليمون حتى لا تتدلى قطع الفاكهة على شعرك. ثم يضاف العسل والماء الدافئ ويخلط جيدا.

اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد ثم اسكبي المزيج تدريجيًا على رأسك. دلكيها بلطف في فروة رأسك ودلكيها على شعرك واتركيها لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم يغسل بالماء العادي. قد لا تحتاجين إلى ترطيب شعرك (راقبي كيف يكون ملمس شعرك). استخدمي هذا الغسول كل أسبوعين أو مرة كل شهر لتخليص شعرك من أي تراكمات.

5/ فوائد عصير البرتقال للبشرة

يحارب البثور

عصير البرتقال مليء بحمض الستريك ، وهو مكون رائع يساعد على تقليل البثور. مجرد فرك بعض عصير البرتقال على المناطق المصابة يجعل البثور تجف ، مما يترك البشرة صافية وخالية من الشوائب. يمكنك أيضًا عمل قناع للوجه عن طريق طحن قشور البرتقال وتطبيقه على وجهك. لن يؤدي ذلك إلى إبعاد البثور فحسب ، بل سيساعد أيضًا في التعامل مع البشرة الدهنية.

يساعد في تفتيح و تبييض البشرة

يمكن استخدام مسحوق قشر البرتقال مع اللبن الرائب لعمل مبيض طبيعي ممتاز ، والذي يمكن استخدامه بانتظام لمنح البشرة توهجًا منعشًا، لتبدو في أفضل حالاتك. كما أنه يساعد على تفتيح البقع والبقع الداكنة على البشرة.

يترك البشرة متجددة

يعمل عصير البرتقال جيدًا لتقليص المسام المفتوحة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من عصير البرتقال على وجهك ، وتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل رش بعض الماء البارد وغمسه على وجهك. سوف يترك لك شعورًا ممتازًا ومنعشًا!

يقشر الجلد الميت

إذا قمت بتجفيف قشر برتقال وطحنه إلى مسحوق خشن ، فإنه يصنع مقشرًا ممتازًا للوجه عندما يقترن بالتراب الكامل و العسل. بعد استخدام هذا المزيج في تقشير الوجه ، قم برش الماء البارد لتنشيط وتجديد شباب بشرتك. نظرًا لأن قشور البرتقال غنية بفيتامين سي ، فلن يساعدك هذا المقشر على التخلص من خلايا الجلد الميتة فحسب ، بل سيقلل أيضًا من عيوب الجلد.

يحارب البشرة من الشيخوخة

يساعد البرتقال على تحسين ملمس بشرتك ، ولذلك فهو معروف بفوائده المضادة للشيخوخة. يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة. كما أنه يساعد في الحفاظ على البشرة متينة ونضرة ، وبالتالي الحفاظ على علامات الشيخوخة لفترة أطول. اطحني بعض قشور البرتقال وخففيها باستخدام الماء أو الحليب واستخدميها كحزمة للوجه.

علاج حب الشباب

مع فصل الصيف المشمس ، تأتي الحكة الشديدة والطفح الجلدي الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب. يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حامض الستريك الذي يجفف حب الشباب بشكل فعال. اصنعي قناعًا للوجه عن طريق طحن قشور البرتقال لعمل معجون ، ثم ضعيه على وجهك. سيبقي ذلك حب الشباب بعيدًا عن بشرتك ويحارب الدهون الموجودة على بشرتك. مع الاستخدام المنتظم ، يمكنك رؤية التأثير في بقع حب الشباب قريبًا.

يزيل الرؤوس السوداء

فوائد عصير البرتقال للبشرة

تتغلغل الرؤوس السوداء في مسام وجهك وتمتلئ بالخلايا الميتة والدهون. إنها مفسدات مزاجية لكل فتاة ومن الصعب التخلص منها أيضًا. لكن اللون البرتقالي منقذ لجميع الفتيات اللواتي يكافحن للتخلص من الرؤوس السوداء بمنتجات السوق باهظة الثمن. يمكن تحضير قناع عن طريق خلط جزء من الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال وعمل عجينة سميكة. ضعيه على وجهك بحركات دائرية ثم اغسليه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة. هذه أفضل طريقة طبيعية وفعالة لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة خالية من الألم.

6/ طرق استخدام عصير البرتقال

بغض النظر عن شرب عصير البرتقال الطازج ، هناك طرق أخرى مختلفة يمكنك الاستفادة منه. فيما يلي بعض الطرق لاستخدام عصير البرتقال:

  • يمكنك استخدامه لصنع صلصة سلطة صحية.
  • يمكنك إضافته إلى العجة أو البيض المخفوق الذي تصنعه على الإفطار للحصول على قدر إضافي من الحلاوة.
  • عند صنع الكيك ، يمكنك استخدام عصير البرتقال كبديل للماء أو الحليب لمنحها طعمًا منعشًا ولاذعًا.
  • يمكنك استخدامه لعمل تتبيلة رائعة لأطباق اللحوم الخاصة بك ..
  • يمكنك استبدال الخل بعصير البرتقال عند تخليل الخضار.
  • أخيرًا ، يمكنك استخدامه لعمل صقيع أو طلاء سريع لإضافة اللمسة النهائية للحلوى التي قمت بإعدادها.

7/ اسئلة شائعة

ما هو افضل وقت لتناول عصير البرتقال؟
ج: أفضل وقت لشرب عصير البرتقال هو في الصباح بعد شرب كوب من الماء.

هل شرب عصير البرتقال يوميا مضر؟
ج:
بالرغم من وجود الكثير من الفوائد لشرب عصير البرتقال ، إلا أنه لا يزال يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر. لذلك من الأفضل شربه باعتدال.

هل يمكنني شرب عصير البرتقال بالليل؟
ج:
من الأفضل عدم شرب عصير البرتقال ليلاً.

هل عصير البرتقال يجعلك تشعر بالجوع؟
ج:
بسبب ارتفاع نسبة السكر في عصير البرتقال وكذلك نقص الألياف ، يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم بعد الاستهلاك الزائد. ومع ذلك ، بمجرد أن يهضم الجسم العصير ، ستنهار مستوياتك. نتيجة لذلك ، قد تشعر بالجوع.

هل ينظف عصير البرتقال نظامك؟
ج:
حمض الستريك الموجود في عصير البرتقال يساعد على إزالة السموم من الجسم ويعزز الهضم

هل البرتقال جيد للحمل المبكر؟
ج:
يحتوي البرتقال على حمض الفوليك المناسب للحوامل.

المصادر healthifyme / bollywoodshaadis / hairbuddha / healthbenefitstimes

التعليقات مغلقة.