Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد اليوغا للمرأة على النفسية و الجسد

تعتبر اليوغا خيارًا شائعًا لأي شخص يرغب في تحسين صحته الجسدية والعقلية. في حين أن هناك العديد من أنواع اليوجا المختلفة ، فإن هذا التمرين القديم يجمع بين الأوضاع الجسدية والتأمل والتنفس لفائدة الرفاهية العامة.

درست الابحاث كيف يمكن أن تساعد ممارسة اليوغا في مجموعة واسعة من الحالات الصحية ، بما في ذلك بعض الحالات الخاصة بالنساء. في حين أنه من الجيد دائمًا التحدث مع طبيبك قبل تغيير روتين التمرين ، فإليك بعض فوائد اليوغا للمراة على الصحة.

فوائد رياضة اليوغا الجسدية على المراة

فوائد رياضة اليوغا للمرأة


يوضح الدكتور نيفينز أن “تقنيات الاسترخاء المدمجة في اليوغا يمكن أن تقلل من الآلام المزمنة ، مثل آلام أسفل الظهر والتهاب المفاصل والصداع ومتلازمة النفق الرسغي”. “يمكن لليوغا أيضًا خفض ضغط الدم وتقليل الأرق.”

تشمل الفوائد الجسدية الأخرى لليوجا ما يلي:

  • زيادة المرونة
  • زيادة قوة العضلات
  • تحسين التنفس والطاقة والحيوية
  • الحفاظ على التمثيل الغذائي المتوازن
  • تخفيض الوزن
  • صحة القلب والدورة الدموية
  • تحسين الأداء الرياضي
  • الحماية من الاصابات

ذات صلة: 9 وضعيات يوغا لانقاص الوزن الزائد

فوائد اليوغا النفسية للمرأة


بغض النظر عن الفوائد الجسدية ، فإن إحدى أفضل فوائد رياضة اليوغا هي كيف تساعد الشخص على إدارة الإجهاد ، والذي من المعروف أن له آثارًا مدمرة على الجسم والعقل. يقول الدكتور نيفينز: “يمكن أن يكشف الإجهاد عن نفسه بعدة طرق ، بما في ذلك آلام الظهر أو الرقبة ، ومشاكل النوم ، والصداع ، وتعاطي المخدرات ، وعدم القدرة على التركيز”. “يمكن لليوجا أن تكون فعالة جدًا في تطوير مهارات التأقلم والوصول إلى نظرة أكثر إيجابية للحياة.”

يمكن أن يساعد دمج اليوجا للتأمل والتنفس في تحسين الصحة العقلية للشخص. “تؤدي ممارسة اليوغا المنتظمة إلى الهدوء والصفاء الذهني ؛ يزيد من وعي الجسم. يخفف من أنماط التوتر المزمنة. يريح العقل مراكز الاهتمام؛ ويشحذ التركيز ، “يقول الدكتور نيفينز. وتضيف أن وعي الجسد والذات مفيد بشكل خاص ، “لأنهما يمكن أن يساعدا في الكشف المبكر عن المشاكل الجسدية والسماح باتخاذ إجراءات وقائية مبكرة”.

فوائد اليوغا للمراة

المرونة والتوازن

على المدى الطويل ، يمكن أن تساعد ممارسة تمارين اليوغا التقليدية في زيادة المرونة والتوازن. يمكن أن تساعدك هذه الفوائد على البقاء نشيطًا و ذلك لكافة الرياضيين الشباب إلى كبار السن. على وجه التحديد ، تقول الجمعية الأمريكية لتقويم العظام إن اليوغا توفر الدعم للوقاية من الإصابات.

مع زيادة المرونة ونطاق الحركة في مفاصلك ، فإنك تقلل من خطر الإصابات الرياضية أو المرتبطة بالنشاط. التوازن المحسن يفيد بشكل خاص كبار السن الذين هم أكثر عرضة لخطر السقوط.

قد يعجبك ايضا

الدليل الشامل حول اليوغا الفوائد و الوضعيات للمبتدئين

اسهل 8 تمارين يوغا للحوامل للتخلص من آلام نهائيا

8 مخاطر واضرار اليوغا و ما يمكن ان تسببه مع نصائح لتجنبها

اسهل 10 تمارين يوغا للنساء الحوامل

رياضة اليوغا و فوائدها مع افضل وقت باليوم لممارستها

10 حقائق حول رياضة اليوغا للمبتدئين ستجعلك مدمن عليها

الصحة النفسية

تساعد العلاقة بين العقل والجسم التي يتم تعزيزها من خلال اليوجا على تخفيف التوتر وتحسين الحالة المزاجية. نتيجة لذلك ، أظهرت العديد من الدراسات البحثية وجود صلة بين اليوغا والصحة العقلية. وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية ، يمكن لليوغا أن تقلل من استجابة الجسم للتوتر ، وتقلل من مستويات هرمون التوتر الكورتيزول ، وتزيد من النواقل العصبية في الدماغ التي تقاوم القلق.

قد تساعد اليوجا في التخفيف المؤقت لمشاعر التوتر والاكتئاب والقلق. ومع ذلك ، إذا تم تشخيصك بحالة صحية عقلية ، يجب أن تتحدث مع طبيبك حول طريقة ممارسة اليوغا تناسب خطة العلاج الكاملة الخاصة بك إلى جانب العلاجات الأخرى.

تحسين النوم

قد تساعدك اليوجا أيضًا على النوم بشكل أفضل. من المحتمل أن يكون هذا نتيجة لتقليل التوتر وتجديد التركيز على السلام والهدوء الداخليين. تقول المجلة الدولية لليوجا إن الدراسات أظهرت أن اليوجا قد تساعدك على النوم بشكل أسرع ، والنوم لفترة أطول ، والشعور بمزيد من الراحة عند الاستيقاظ في الصباح. بشكل عام ، يمكن أن تساعدك هذه الزيادة في جودة النوم على تحسين نوعية الحياة.

فوائد اليوغا ما قبل الولادة

تمارين يوغا اثناء الحمل

في معظم الحالات ، تعتبر اليوجا التقليدية آمنة أثناء الحمل. لكن تحدث إلى طبيب الولادة الخاص بك للتأكد من أنه مناسب لك. خاصة مع نمو بطنك ، قد تحتاج إلى تعديل وضعيات اليوجا للحفاظ على التوازن ومنع الإصابة. سترغب أيضًا في تجنب الوضعيات التي تجعلك تستلقي على ظهرك لفترة طويلة من الوقت.

بالنسبة للأمهات اللاتي يتوقعن مولودهم اللاتي يريدون ممارسة اليوجا ، يمكن أن تقلل من الضغوط والقلق المرتبط بالحمل في كثير من الأحيان ، وكذلك تقليل آلام الظهر. تقول المعاهد الوطنية للصحة إن هناك بعض الأدلة على أن ممارسة اليوغا قد تساعد الأمهات على الاستعداد للتعامل مع الألم أثناء المخاض أيضًا.

أعراض الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من أعراض ما قبل الحيض كل شهر ، بما في ذلك التغيرات الجسدية والعاطفية. بشكل عام ، يمكن أن يساعدك البقاء نشيطًا وممارسة الرياضة في مكافحة هذه الأعراض.

قد تساعد كل من التمارين الهوائية ، مثل المشي أو الركض ، واليوجا في تقليل الأعراض والألم المصاحب لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية. أكثر من ذلك ، أظهرت دراسة في مجلة التعليم وتعزيز الصحة أن النساء اللواتي مارسن اليوجا أبلغن عن انخفاض أكبر في أعراض الدورة الشهرية مقارنة بأولئك الذين مارسوا التمارين الهوائية.

تخفيف سن اليأس

لا يزال البحث جاريًا لفهم كيفية دعم اليوجا للرفاهية حيث تمر المرأة بمرحلة انتقال الى سن اليأس. لكن تشير بعض الدراسات إلى أن اليوجا يمكن أن تقلل الأعراض وتحسن نوعية الحياة العامة للنساء اللائي يعانين من أعراض مرتبطة بانقطاع الطمث.

قارنت دراسة في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة فصول اليوغا الأسبوعية مع أشكال أخرى للتحكم في أعراض انقطاع الطمث. أبلغت النساء اللواتي شاركن في اليوجا عن تحسن في الأعراض الحركية الوعائية ، مثل التعرق الليلي والهبات الساخنة ، وفي حياتهن الجنسية.

قوة العظام

قد يكون هناك ارتباط بين صحة عظامك واليوغا. إذا كنت قلقًا بشأن خطر الإصابة بهشاشة العظام ، فتحدث مع طبيب النساء والولادة حول كيف يمكن لليوجا والتمارين الأخرى أن تدعم قوة العظام. أظهرت دراسة نُشرت في موضوعات في إعادة تأهيل الشيخوخة أن أولئك الذين مارسوا اليوجا لمدة 12 دقيقة يوميًا زادوا في كثافة المعادن في العظام بمرور الوقت.

بناء القوة


إن رفع الأوزان الثقيلة ليس الطريقة الوحيدة لبناء العضلات – فمن الممكن تمامًا تعزيز قوتك من خلال ممارسة اليوجا اليومية. في دراسة أجرتها الجامعة الصينية في هونغ كونغ ، أظهر الرجال والنساء الذين شاركوا في دورة يوجا هاثا لمدة 12 أسبوعًا “تحسينات كبيرة” في القوة العضلية مقارنة بالمجموعة التي لم تشارك.

الوقفة الصحيحة


تساعد اليوجا اليومية على تحسين وضعيتك وتجعلك تمشي أطول وتجلس مستقيماً على مكتبك. في دراسة أجريت على 80 امرأة نُشرت في مجلة Physical Therapy Science ، ساهم برنامج من جلسات اليوغا المكثفة قصيرة المدى في تحسين حركة العمود الفقري – وخاصة الانحناء – أكثر من أي برنامج تمرين تقليدي آخر.

دعم صحة القلب


إنها إحدى فوائد اليوجا الأقل شهرة ، لكن اكثرها فائدة اذ ان اليوغا مفيدة للقلب. تشير الدراسات إلى أن تخصيص الوقت لليوغا يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول لديك ويبطئ من تطور أمراض القلب عندما يقترن بالتغييرات الغذائية وإدارة الإجهاد. كما أنه يحسن الدورة الدموية – وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين مارسوا اليوجا لمدة خمس سنوات يعانون من انخفاض في ضغط الدم ومعدل النبض مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا اليوغا.

فقدان الوزن

رياضة اليوغا


إذا كان هدفك هو فقدان الوزن ، فلا داعي لممارسة اليوجا الساخنة المكثفة كل يوم لترى النتائج. بعد كل شيء ، عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون الزائدة ، فإن التمرين هو مجرد جزء صغير من اللغز. في دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا ، ساعدت اليوجا التصالحية – التي تمارس بوتيرة بطيئة للغاية مع التحمل الطويل والكثير من التنفس العميق – النساء ذوات الوزن الزائد على فقدان دهون البطن.

خلصت مراجعة نُشرت في المجلة الأمريكية لطب نمط الحياة إلى أن اليوغا يمكن أن تعزز فقدان الوزن من خلال عدة آليات ، بما في ذلك حرق السعرات الحرارية ، وتقليل مستويات التوتر ، وتعزيز أشكال أخرى من التمارين ، ومساعدتك على الشعور بمزيد من الارتباط بجسمك – مما يعزز الوعي بالشبع ، منع الإفراط في الأكل.

فوائد اليوغا للعقل ( تنمية الوعي الذاتي )


نظرًا لأن اليوغا تقوي اتصالك بالعقل والجسم ، فإنها تساعدك على إدارة المشاعر غير السارة بدلاً من الوصول إلى المشتتات الخارجية لقمع تلك المشاعر. في دراسة صغيرة أجريت على 20 شخصًا فقدوا الوزن من خلال اليوجا من قبل المركز الطبي للمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة ، أفاد 90 في المائة منهم بزيادة في تناول الطعام بوعي ، وتغييرات إيجابية في خيارات الطعام ، وانخفاض الأكل العاطفي.

يقلل الالتهاب


في حين أن الالتهاب هو استجابة طبيعية وضرورية للجهاز المناعي ، فإن النوع المزمن يرتبط بحالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. تُحسِّن الممارسة المنتظمة الالتهاب المزمن في الجسم عن طريق خفض مستويات العلامات المؤيدة للالتهابات مثل السيتوكينات ، وفقًا لمراجعة منهجية نُشرت في مجلة الطب السلوكي. كتب الباحثون أنه يبدو أيضًا أنه يقوي المناعة.

كن أكثر يقظة


تتشابك فوائد اليوجا واليقظة. تؤدي ممارسة اليوجا إلى توجيه انتباهك إلى أي أحاسيس وأفكار وعواطف تصاحب وضع معين. هذا الوعي سيعيد العقل إلى اللحظة الحالية ، وهو الهدف الرئيسي لليقظة الذهنية. وجد بحث من جامعة يوتا أن الأشخاص الذين يرون أنفسهم على أنهم يقظون يتمتعون بقدر أكبر من الاستقرار العاطفي و يتميزون بتحكمهم في عواطفهم وسلوكياتهم أثناء النهار – مما يؤدي إلى تحسين الرفاهية

منع الألم المزمن


يرتبط الألم المزمن بانخفاض المادة الرمادية في الدماغ ، لكن اليوغا يمكن أن تساعد في منع – بل وعكس – هذه الآثار ، وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية. هذا لأنه لوحظ أن اليوغيين لديهم المزيد من المادة الرمادية في مناطق الدماغ المشاركة في تعديل الألم. قالت المديرة العلمية كاثرين بوشنيل ، حاصلة على درجة الدكتوراه: “يبدو أن ممارسات العقل والجسم لها تأثير وقائي على المادة الرمادية في الدماغ التي تتصدى للتأثيرات التشريحية العصبية للألم المزمن”.

المصدر netdoctor / abog / osteopathic

التعليقات مغلقة.