Take a fresh look at your lifestyle.

علاج تساقط الشعر: افضل بخاخات لانبات و تكثيف الشعر

أكثر من 50٪ من النساء سيعانين من تساقط الشعر 1 في وقت أو آخر ، وفقًا للبحث. أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا؟ الإجهاد والتغيرات الهرمونية والأدوية والجينات ومنتجات الشعر التي تهيج فروة الرأس ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور بيترسون بيير.

بناءً على أسباب تساقط شعرك ، قد تحتاج إلى استخدام كل من محلول تساقط الشعر الموضعي بالإضافة إلى استعمال بخاخ الشعر لعلاج مشكلتك حقًا ، كما يقول William Gaunitz ، أخصائي الشعر المعتمد (أخصائي الشعر وفروة الرأس) . ما هي افضل بخاخات الشعر لعلاج تساقط الشعر التي تستحق التجربة؟

هنا ، بحثنا عن أفضل علاجات تساقط الشعر لمساعدتك.

1/ ما هي أسباب تساقط الشعر؟

  • تساقط الشعر الوراثي لدى كل من الرجال والنساء مرتبط بحساسية لـ DHT ويدور حول مستويات معينة من الأندروجينات المرتبطة بمستقبلات بصيلات الشعر. “و هذا النوع من تساقط الشعر يؤثر فقط على الجزء العلوي من فروة الرأس”.
  • اما تساقط الشعر الالتهابي – وهو النوع الذي يسببه الإجهاد والأدوية وعوامل نمط الحياة – هو الأكثر صعوبة في التعامل معه لأن كل شخص مختلف. “هذا النوع من تساقط الشعر يمكن أن يكون غير مكتمل وغير متوقع ، كما يمكن أن يكون مرتبطًا بالحكة والحرقان”.
  • سبب كبير آخر لتساقط الشعر؟ نقص التغذية. “إن تساقط الشعر الناتج عن التغذية هو الشكل الأبرز لتساقط الشعر في جميع أنحاء العالم وهو أيضًا أكثر أنواع تساقط الشعر التي يمكن تصحيحها بسهولة”. “يتسبب تساقط الشعر بسبب العناصر الغذائية في ترقق الشعر بشكل عام في جميع أنحاء فروة الرأس ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم أنواع أخرى من تساقط الشعر.”

لاستعادة بشرتك إلى أقصى إمكاناتها وأكثرها سمكًا ، من المهم معالجة جميع الأسباب الجذرية لتساقط شعرك. “الشعر حساس جدًا للالتهابات ، لذا من المهم تجنب أي شيء يهيج فروة الرأس مثل صبغات شعر معينة”. “الاستخدام المتكرر لأدوات التسخين يمكن أن يسبب الكسر. يجب عليك أيضًا ترطيب شعرك وترطيب فروة رأسك بانتظام لتقليل فرص تساقط الشعر “.

بالنسبة للتغذية ، قد ترغب في أن يقوم طبيبك بإجراء فحص كامل للدم حتى يتمكن من التوصية بالعناصر الغذائية الأساسية التي قد تفتقر إليها. للحصول على شعر صحي ، فإن العناصر الغذائية الرئيسية هي الحديد والزنك والفيريتين والفولات وفيتامين D3 ،

2/ طريقة اختيار افضل بخاخ لانبات الشعر

ما الذي تبحث عنه في بخاخ علاج تساقط الشعر

مينوكسيديل

هناك عنصرًا واحدًا فقط وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الامريكية للمساعدة في إعادة نمو الشعر ، وهو المينوكسيديل. “تم إنشاؤه في البداية لدعم المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ووجد لاحقًا أنه يساعد في إعادة نمو الشعر” ، كما تقول. “يُقال إنه يدفع الشعر من مرحلة الراحة إلى مرحلة النمو ، ومع ذلك ، لا يوجد سبب محدد لكيفية حدوث ذلك.” تذكر أيضًا أنه قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية الضارة عند استخدام منتج مينوكسيديل ، لذا تأكد من إجراء البحث الخاص بك قبل تجربته بنفسك. بالطبع ، هناك الكثير من المنتجات في السوق التي يمكنها تحسين صحة الشعر ، على الرغم من أنها لا تتباهى بفوائد النمو.

مكونات معززة لصحة فروة الرأس

إن فروة الرأس الصحية هي المفتاح لشعر صحي ، لذلك يجب الوصول إلى المنتجات والمواد الغذائية التي تحتوي على مكونات تعزز صحة فروة الرأس. إذا كنت تتعامل مع حكة في فروة الرأس أو قشرة الرأس أو تهيج ، يحب استعمال مكونات موضعية مثل حمض الساليسيليك أو خيارات طبيعية مثل إكليل الجبل والنعناع وزيوت شجرة الشاي.

مع وضع ذلك في الاعتبار ،يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على السيليكون والزيوت الثقيلة. “السيليكون أو الزيوت الثقيلة من أي نوع مقترنة بالزهم الطبيعي لشعرك يمكن أن تسد البصيلات ، مما يتسبب في إجهاد البصيلات ويؤثر سلبًا على لياقة البصيلات بشكل عام” .

مكونات حجب هرمون DHT

من المفيد تجربة منتج يحظر هرمون DHT إذا كان تساقط شعرك مرتبطًا بالهرمونات أو الجينات. “يمكن للتقلبات في الهرمونات أن تؤثر سلبًا على دورة حياة شعرك”. “على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT) المشتق من هرمون التستوستيرون إلى تقليص البصيلة ، مما يؤدي إلى” قتلها “بشكل أساسي والتسبب في تساقط الشعر وتحديات نمو الشعر في المستقبل. يُعتقد أن حاصرات DHT الموضعية مثل البلميط المنشار وزيت بذور اليقطين يمكن أن تساعد في القضاء على DHT من مهاجمة البصيلات. “

3/ افضل بخاخات الشعر و مميزاتها

1. بخاخ ريجين مينوكسيديل 5% الموضعي لإعادة نمو الشعر للنساء / Rogaine Women’s 5% Minoxidil Topical Aerosol Hair Regrowth Treatment

“يتمتع المينوكسيديل بدون وصفة طبية بتاريخ طويل من الفعالية في إبطاء تساقط الشعر مع تعزيز نمو الشعر”. لهذا السبب اخترنا بخاخ المينوكسيديل بنسبة 5٪ من روجين كأفضل اختيار لنا. بخاخ غير المعطر سهل الاستخدام وقد ثبت سريريًا أنها تساعد في تعزيز نمو الشعر. بالإضافة إلى المينوكسيديل ، يحتوي أيضًا على مستخلصات نباتية ومرطبات للحفاظ على تغذية الخيوط وكذلك أحماض ألفا هيدروكسي لتقشير فروة الرأس بلطف.

. يأتي البخاخ الواحد لمدة أربعة أشهر ، مما يجعله اختيارًا مناسبًا للميزانية أيضًا.

للشراء من امازون على الرابط بسعر345 ريال سعودي

2. بخاخ فيفيسكال لنمو الشعر للنساء / Viviscal Hair growth supplement for women, 60 Count

Viviscal هو مكمل آخر يحتوي أيضًا على أبحاث لإثبات أنه يعمل. يحتوي بخاخ الشعر فيفيسكال على مزيج من العناصر الغذائية المعززة للنمو الصحي مثل البيوتين والحديد ومستخلص ذيل الحصان. لا تساعد الصيغة في تعزيز نمو الشعر فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تقوية شعرك الحالي. يهتم المستخدمون بمدى ظهور شعرهم أكثر كثافة وامتلاء عند استخدامهم لبخاخ الشعر بانتظام.

للشراء من موقع امازون على الرابط التالي بسعر 190 ريال سعودي

3. بخاخ الشعر كيفن ميرفي / KEVIN MURPHY Body Mass Leave in Plumping Treatment for Thinning Hair

“مع تقدمنا في السن ، يتسارع تساقط الشعر بينما يتباطأ نمو الشعر في نفس الوقت” فلا داعي للذعر.

ولكن إذا كنت ترغب في إعطاء خصلات شعرك دفعة قوية ، فإن مصفف الشعر يحب أن يرش قليلاً من هذا العلاج الممتلئ قبل التصميم على الشعر. وقالت: “تم إنشاؤه بشكل فريد باستخدام تقنية إطالة وتثخين الرموش ، مما يساعد على تقوية الشعر مع إضافة السماكة والجسم والارتداد”.

للشراء من موقع امازون على الرابط التالي بسعر 445 ريال سعودي

4. بخاخ الشعر علاج بديل لفروة الرأس مضاد للشيخوخة من الكافيار / Alterna Caviar Anti-Aging Clinical Densifying Leave-in Scalp Treatment, 4.2 Fl Oz

هل تبحثين عن طريقة سريعة لإضافة الحجم إلى خصلات شعرك أثناء روتينك اليومي؟ يحفز بخاخ الشعر هذا الذي يترك على الشعر الخيوط ويشجع على ظهور شعر أكثر كثافة. إنه مصنوع من الكافيار ويضفي على الشعر الخفيف بعض الملمس مع زيادة الحجم والامتلاء.

“ببساطة قم برش المنتج على خصلات مجففة بالمنشفة ثم اتركه يجف في الهواء. تمت صياغة هذا العلاج الأنيق من مكونات معتمدة من البيئة ، مثل الكافيار وحرير البحر والخيزران وزيت الكندي ، التي يتم حصادها بشكل مستدام.

الشراء من على موقع امازون على الرابط التالي بسعر 167.50 ريال سعودي.

5. أفالون أفوجين محلول مينوكسيديل 5٪ يمنع تساقط الشعر ويحسن إعادة نموه/ Avalon Avogain 5% Minoxidil Solution Prevents Hair Loss

بخاخ الشعر افوجين

بخاخ الشعر أفالون أفوجين محلول موضعي يتميز باحتوائه على مادة المينوكسيديل و الذي بدوره يقوم بتحفيز نمو الشعر ويستخدم أيضًا لمنع تساقط الشعر وإدارة الشعر الرقيق فهو منتج آمن وفعال للاستخدام.

علاج تساقط الشعر مع بخاخ الشعر افوجين العجيب

الشراء من موقع امازون على الرابط التالي بسعر 184 ريال سعودي 6عبوات لمدة 6 اشهر.

6. بخاخ لانبات الشعر ديركوس دينسي سولوشنز المركز لتعزيز كثافة الشعر من فيتشي/ Vichy Dercos Densi Solutions Hair Mass Recreating

بخاخ الشعر لانبات الشعر من فيتشي هو عناية مركزة لفروة الرأس تعمل بشكل مكثف على الجذور لشعر أقوى وأكثر كثافة مع كل تطبيق.
تمت صياغة هذا التركيز مع ريسفيراترول ، وهو بوليفينول قوي مشتق من نبات من أصل ياباني. يُعرف باسم جزيء طول العمر ، ويستخدم أيضًا كمحلول مضاد للأكسدة للعناية بالبشرة.
يحتوي أيضًا على مادة Stemoxydine ، وهو جزيء حاصل على براءة اختراع أثبت سريريًا فعاليته في إعادة تكثيف الشعر.

للشراء على موقع امازون السعودية على الرابط التالي بسعر 331 ريال سعودي

خلاصة

تعتبر معالجة الأسباب الجذرية لتساقط شعرك أمرًا أساسيًا لعلاج مشكلتك. وهذا يعني تجنب المنتجات القاسية وأدوات التصفيف واستخدام منتجات الترطيب ، للمساعدة في منع التقصف ، فضلاً عن تلبية الاحتياجات الغذائية.

عندما يتعلق الأمر بعلاجات تساقط الشعر على وجه التحديد ، فمن الأفضل أن تخفف توقعاتك. “بخلاف مينوكسيديل ونوترافول وفيفيسكال ، لا توجد منتجات أخرى بدون وصفة طبية مع أي دراسات مهمة تظهر فعاليتها ، لذا يجب أن تكون توقعاتك منخفضة إذا قررت تجربة بخاخات شعر اخرى.
ذات صلة :

هل حبوب برفكتيل يطول الشعر؟ جميع الاسئلة الشائعة…

علاج تساقط الشعر مع بخاخ الشعر افوجين العجيب

استخدامات , فوائد و اضرار برفكتيل للشعر البشرة و الاظافر

ايجابيات و سلبيات بخاخ minoxidil للنساء ( بخاخ الشعر )

فوائد و طريقة استعمال بخاخ الشعر مينوكسيديل للرجال و النساء..

اسباب تساقط الشعر و طريقة علاجه مع دورة نموه

اضرار و فوائد حبوب هيردال للشعر و نصائح استخدامه و هل تسمن ؟

طريقة استعمال هيرجرو للنساء و الرجال و مدة النتائج مع تجارب البعض

استخدامات وفوائد زيت باراشوت جوز الهند للشعر مع طريقة تطبيقه

المصادر : today/ byrdie

التعليقات مغلقة.