Take a fresh look at your lifestyle.

ايجابيات و سلبيات بخاخ minoxidil للنساء ( بخاخ الشعر )

تفقد النساء المصابات بالصلع الأنثوي أو الصلع الوراثي حوالي 150 شعرة في اليوم – أكثر من 50-100 شعرة التي تفقدها النساء دون ترقق الشعر يوميًا. ولسوء الحظ ، بمجرد فقدان هذه الشعيرات ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لنموها مرة أخرى ، لذا فإن الحصول على علاج لتساقط الشعر مبكرًا هو أفضل استراتيجية.

العلامة المنبهة للثعلبة الأندروجينية هي ترقق شعرك بشكل عام. بالنسبة للعديد من النساء ، يحدث تساقط الشعر في الجزء العلوي أو الأمامي من الرأس.

لحسن الحظ ، يمكن أن يساعد بخاخ مينوكسيديل روجين في وقف تساقط الشعر في مساراته. في بعض الحالات ، يمكن أن يساعد في إعادة نمو الشعر الجديد. ولكن هناك مساوئ لاستخدام الدواء ، والذي يأتي على شكل غسول أو رغوة موضعية ، وخاصة للنساء.

من الذي قد يحتاج إلى بخاخ الشعر روجين وكيف يعمل

بخاخ الشعر للنساء

يتم تطبيق المينوكسيديل موضعياً على فروة الرأس فقط إذا كان تساقط شعرك نتيجة الصلع الأنثوي وليس بعض الحالات الأخرى .

عادة ، ينمو الشعر حوالي نصف بوصة كل شهر. تنمو كل شعرة لمدة تصل إلى ست سنوات ، ثم تتوقف عن النمو ، وتستقر لفترة من الوقت ، ثم تتساقط في النهاية ويتم استبدالها بشعر جديد ينمو لمدة ست سنوات. إذا كان شعرك ينمو بشكل طبيعي ، فإن حوالي 85 بالمائة منه ينمو في أي وقت و 15 بالمائة منه في حالة راحة.

ولكن إذا كنت تعانين من الصلع الأنثوي ، فإن بصيلات شعرك تصبح أصغر وأصغر بمرور الوقت ، كما يقول الدكتور يانغ. كلما كانت أصغر ، كلما كان الوقت الذي ينمو فيه شعرك أقصر. في النهاية ، عندما تتساقط خيوط الشعر ، لا يتم استبدالها بشعر جديد طبيعي ، ولكن بدلاً من ذلك بشعر أرق وأدق.

يعتقد الأطباء أنه من بين الأسباب المحتملة الأخرى ، الشيخوخة ، وعلم الوراثة ، والتغير في مستوى هرمونات الذكورة ، أو الأندروجين ، بعد انقطاع الطمث قد يكون جزءًا مما يسبب الصلع الأنثوي. (هذا هو السبب في أن الصلع الأنثوي يسمى أيضًا بالثعلبة الذكرية).

المينوكسيديل هو الدواء الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج الصلع الأنثوي النمطي. إنه يعمل عن طريق إطالة أمد مرحلة نمو بصيلات الشعر. من المستحسن أن تستخدم النساء مينوكسيديل 2٪ ، بينما يمكن للرجال استخدام 5٪ .

فوائد بخاخ الشعر مينوكسيديل للنساء

الايجابيات

في معظم النساء ، يبطئ المينوكسيديل أو يوقف تساقط الشعر. وفي ما يصل إلى ربع النساء اللواتي يتناولنه ، يمكن للمينوكسيديل أن يحفز نمو الشعر الجديد. إنه يعمل بشكل أفضل عند استخدامه بمجرد أن تلاحظ فقدان الشعر.

إنه متوفر بدون وصفة طبية ، لذلك لا تحتاج إلى وصفة طبية من طبيب للحصول عليه. ومع ذلك ، يمكن للجميع على زيارة طبيب الرعاية الأولية أو طبيب الأمراض الجلدية قبل بدء العلاج ، لأنه قد تكون هناك مشكلة طبية تسبب تساقط الشعر ، مثل اختلال وظائف الغدة الدرقية أو اضطرابات التغذية.

أضرار بخاخ Minoxidil

سلبيات

هناك أيضًا بعض عيوب تناول المينوكسيديل كعلاج لتساقط الشعر. وتشمل هذه:

  • غالي. يمكن أن يكلف شراء بخاخ الشعر روجين للنساء حوالي 30 دولارًا مقابل أونصتين ، لكن الشكل العام من المينوكسيديل 2٪ يكلف نصف السعر تقريبًا. يجب عليك الاستمرار في استخدامه إلى أجل غير مسمى لأن النتائج تختفي إذا أوقفت الدواء.
  • يمكن أن يكون غير مريح. يجب عليك تطبيقه على فروة الرأس مرتين في اليوم.
  • يمكن أن يسبب نمو الشعر غير المرغوب فيه. قد تعاني بعض النساء من نمو شعر الوجه عند استخدام المينوكسيديل. يمكن أن يحدث ذلك إذا نزل الدواء على وجهك أو ببساطة كأثر جانبي عند تطبيقه على فروة رأسك فقط. يكون الخطر أقل بالنسبة للنساء اللائي يستخدمن تركيز 2 في المائة من الدواء ، مقارنة بتركيز 5 في المائة المخصص للرجال.
  • يمكن أن يسبب المزيد من تساقط الشعر في البداية. قد تلاحظ زيادة في تساقط الشعر خلال أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع من استخدام بخاخ المينوكسيديل ،. يحدث ذلك لأن بعض الشعيرات القديمة يتم دفعها إلى الخارج بواسطة شعيرات جديدة ، كما تقول.
  • قد يستغرق الأمر شهورًا حتى تظهر النتائج. يجب عليك استخدامه لمدة أربعة أشهر على الأقل – وربما عام – قبل أن ترى النتائج. وحتى مع ذلك ، فإن واحدة فقط من كل خمس نساء ستعود بنمو معتدل للشعر ، ولاحظت نسبة أكبر فقط أن تساقط الشعر يبدو أنه يتباطأ أو يتوقف.
  • يمكن أن تهيج بشرتك. قد تواجه بعض التهيج والتقشر والاحمرار.
  • ليس من السهل معرفة أنه قد لا يكون لديك أبدًا نفس الخصلات الطويلة أو تسريحات الشعر التي كانت لديك عندما كنت أصغر سنًا ، ولكن المينوكسيديل طريقة سهلة وآمنة نسبيًا لمحاربة تساقط شعرك.

ذات صلة

علاج تساقط الشعر: افضل بخاخات لانبات و تكثيف الشعر

فوائد و طريقة استعمال بخاخ الشعر مينوكسيديل للرجال و النساء..

علاج تساقط الشعر مع بخاخ الشعر افوجين العجيب

اضرار و فوائد حبوب هيردال للشعر و نصائح استخدامه و هل تسمن ؟

استخدامات وفوائد زيت باراشوت جوز الهند للشعر مع طريقة تطبيقه

المصادر everydayhealth

التعليقات مغلقة.