Take a fresh look at your lifestyle.

افضل بديل الزيت المناسب لشعرك و طريقة الاستخدام و اكثر..

الكثير من النساء يكره وضع الزيت على شعرهم وفروة رأسهم. على الرغم من أهمية زيت الشعر ، إلا أن الكثير يرفض حب زيوت الشعر . على الرغم من أن زيت الشعر يساعد كثيرًا في إطالة الشعر لفترة أطول ويضيف لمعان جميل ،

بالطبع هناك منتجات بديلة تسمى منتجات بديل الزيت و التي لها فوائد كبيرة على الشعر سنتكلم عنها في المقال الى جانب طريقة استخدام بديل الزيت و اضرار بديل الزيت و الكثير….

اقرا ايضا: ما هي فوائد الزيت المثالي للشعر؟ و طريقة استخدامه

1/ ما هو بديل الزيت للشعر

هو أحد المنتجات الخاصة بالشعر  فهو مستخلص للزيوت الطبيعية يعد دورها على تغذية الشعر وحمايته من التقصف و الجفاف مع الحصول على شعر لامع و ناعم, وهو معروف و رائج حاليًا في الأسواق مع وجود أكثر من شركة تنتجه وتقوم بالدعاية عنه.

اقرا ايضا : فوائد نيو هير لوشن الاصلي لتساقط الشعر و طريقة الاستخدام

2/ طريقة استخدام بديل الزيت للشعر

بديل الزيت للشعر الجاف

تتعدد طرق استخدام بديل الزيت على حسب الحالة سواء شعر جاف او بعد غسل الشعر و لكن بدون قلق فهي سهلة مع امكانية الاطلاع على الطريقة على العبوة و لكن سنقوم بشرح الطرق في خطوات سهلة و بسيطة.

  1. اول طريقة هي تطبيقه بعد غسل الشعر و ذلك بوضع القليل من بديل الزيت على الشعر و جدوره مع التدليك لبضع دقائق ثم غسله بالماء فقط.
  2. في الطريقة الثانية يتم استخدام بديل الزيت للشعر بالبخار عن طريق تطبيق القليل منه على الشعر و التدليك على فروة الراس طبعا بعد ذلك نسلط البخار على الشعر في حمام البخار لمدة 15 دقيقة حتى نصف ساعة و ذلك بهدف فتح مسام الشعر وتغذيه , و في الاخير يتم شطفه بالماء و هذه الطريقة تعطي افضل النتائج.
  3. ثالثا هي طريقة استخدام بديل الزيت للشعر الجاف بحيث يوضع بديل الزيت على الشعر و تتم تغطيته بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء و تنشيفه .

اقرا ايضا: هل فعلا زيت الحشيش الافغاني له فوائد على الشعر و البشرة…

3/ فوائد بديل الزيت للشعر

فوائد بديل الزيت للشعر كثيرة نذكر منها

  • يساهم في علاج جل مشاكل الشعر الشائعة منها يقضي على قشرة فروة الرأس و يمنع هيجان الشعر ايضا يساعد في تقوية بصيلات الشعر مع منعها من التساق ( تساقط الشعر ) و المحافظة على لون الشعر المصبوغ.
  •  يساعد بديل الزيت للشعر في ترطيب الشعر، ترميمه، وتغذيته حيث يساعد على التخلّص من جفاف الشعر وعلاج أطرافه المقصفة
  • يعطي الشعر اللمعان والمظهر الحيوي حيث يحمي الشعر من الحرارة ( السيشوار والمكواة ) و أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة

اقرا ايضا : 8 افضل شامبو للقشره و الحكة مع نصائح للعناية بالشعر من القشرة

4/ أضرار بديل الزيت للشعر

معظم الاحيان لا يوجد اثار جانبية لبديل الزيت عند استعماله لكن يمكن ان تحدث بعض الاعراض في حالة استعمال نوع بديل الزيت غير مناسب لشعرك او استخدامه بطريقة غير صحيحة, نذكر بعض الاضرار هنا:

  • يمكن ان ينتج عن الاستعمال الخاطئ الى تزييت الشعر اكثر من اللازم في حالة استخدامه بكمية كبيرة على فروة الشعر
  • امكانية ان يسبب تساقط الشعر في بعض الحالات و ذلك يرجع فقط عند تركه على فروة الرأس لمدة طويلة اكثر من المنصوح بها لانه قد يؤدي الى سد مسامات جلد الرأس ولذلك يمكن ان يتساقط .

اقرا ايضا: علاج تساقط الشعر مع بخاخ الشعر افوجين العجيب

5/ أفضل أنواع بديل زيت الشعر

1. بديل الزيت من لوريال الفيف

بديل الزيت للشعر الجاف. تركيبة كريمية مع كيراتين الأوليو تنظم الشعر وتحمي من الرطوبة وتتحكم في التجعد. يغذي الشعر بشكل مكثف ويمنحه لمعاناً طبيعياً. يعمل بديل الزيت هذا على تنعيم نسيج الشعر وحمايته من حرارة مجفف الشعر ومملس الشعر حتى 230 درجة مئوية

سعر بديل الزيت من لوريال الفيف بالسعودية هو 12.75 ريال سعودي / للشراء على رابط امازون

2. بديل الزيت دوف

بديل الزيت دوف

يعتبر افضل بديل الزيت للشعر الجاف من دوف شامبو العناية بالزيت المغذي من مجموعة الحلول المغذية ينظف فروة الرأس بشكل فعال وينظف الشعر جيدًا ويعيد جماله الطبيعي.

  • الأفضل للشعر الجاف والتالف
  • مرطب للشعر
  • يذهب إلى المستوى الخلوي للشعر
  • يجعل الشعر ناعمًا وحريريًا
  • يجعل الشعر أكثر نعومة 5 مرات

سعر بديل الزيت من دوف بالسغودية 18.5 ريال سعودي / للشراء على رابط امازون

3. بديل الزيت من هيد آند شولدرز

يمنحك بديل الزيت من هيد آند شولدرز تركيبة خاصة بتسريحات شعر رائعة كل يوم بينما تساعد في حمايتك من مصدر قشرة الرأس وأشكال التلف الأخرى مثل تساقط الشعر والحكة. كما أنه يترك رائحة لطيفة على الشعر.

4. بديل الزيت الو ايفا

بديل الزيت الو ايفا

قومي بإصلاح وفك تشابك شعرك باستخدام بديل زيت الصبار من إيفا لمستحضرات التجميل. بديل الزيت هذا مثالي للشعر العادي وسيعمل على تجديد شعرك بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية ، مما يترك شعرك صحيًا ولامعًا.

سعر بديل الزيت الو ايفا بالسعودية هو 19.75 ريال سعودي / للشراء على رابط امازون

5. بديل الزيت بانتين برو 

بديل الزيت بانتين عبارة عن تركيبة مغذية ثورية تساعد في جعل شعرك أقوى وأكثر نطاطًا كما تمنع مشاكل تساقط الشعر. يجعل ماء الأرز المخمر الفريد وتركيبة Pro-V روتين العناية بالشعر خاليًا من المتاعب حتى تتمكني من الاستمتاع بمزيد من أيام الشعر المفتوح.

سعر بديل الزيت بانتين برو بالسعودية هو 26.50 ريال سعودي / للشراء على رابط امازون

6. بديل الزيت غارنيه

غارنييه ألترا دو بديل الزيت

ببديل الزيت غارنيه المغذي بزيت الأفوكادو وزبدة الشيا، فعال ضد التجعد، مناسب للشعر الجاف أو المجعد بحيث يغذي وينعم الشعر بعمق بحيث يرجع سهل التسريح. يستخدم بعد غسل الشعر.

سعر غارنييه ألترا دو بديل الزيت بالسعودية 19.35 ريال سعودي / للشراء على رابط امازون

اقرا ايضا تجربتي مع ماسك غارنييه للشعر, فوائده و انواعه مع طريقة الاستخدام 

7. بديل الزيت فاتيكا

تم تصميم بديل الزيت فاتيكا للتحكم في تساقط الشعر خصيصًا بمكونات مثل الصبار والثوم والجرجير. معروف بمكافحة تساقط الشعر بينما توفر المكونات الأخرى مثل الزيتون والحنة لشعرك التغذية المكثفة التي يستحقها شعرك. وداعًا لتساقط الشعر باستخدام بديل الزيت فاتيكا للتحكم في تساقط الشعر.

8. بديل الزيت للاطفال بندولين

كريم بديل الزيت للاطفال

كريم بندولين كيدز هو أول تركيبة متخصصة لشعر الأطفال للقضاء على هيشان الشعر والتشابك، يحتوى على جل الصبار و زيت اللوز الحلو وزبدة الكاكاو وزيت الأرجان والجوجوبا والبانثينول وحمض ستياريك.

الميزات: غني بزيت بذور المشمش وزيت الأرجان وهي زيوت خفيفة للغاية لا تتراكم على الشعر لتمنحه مظهرًا مموجًا محددًا جيدًا. تحتوي على عوامل ترطيب للحفاظ على رطوبة الشعر. خالية تماما من البروتينات والأحماض الأمينية بذلك. إنه مناسب جدًا لأنواع الشعر الحساسة للبروتين. طبيعي 100٪ وخالي من الزيوت المعدنية والفازلين والكبريتات والسيليكون والكحول. العمر المناسب: 1 سنة فما فوق .

9. ديل زيت للاطفال تولا

بديل زيت للاطفال من تولا هو مزيج من الزيوت الطبيعية المضادة للأكسدة والالتهابات ذات خصائص لشعر صحي.

  • تكييف الشعر
  • ينعم الشعر
  • حماية الشعر
  • منع تساقط الشعر
  • التخلص من القشرة

التعليقات مغلقة.