Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة استعمال هيرجرو للنساء و الرجال و مدة النتائج مع تجارب البعض

الصلع الوراثي ، المعروف أيضًا باسم الصلع الأنثوي أو الذكري ، هو شكل شائع من تساقط الشعر. يعتبر ترقق الشعر جزءًا طبيعيًا من الحياة ، ولكن هناك علاجات حقيقية لتساقط الشعر لا تساعد فقط في منع تساقط الشعر ، بل تساعد في إعادة نمو الشعر. أحد هذه العلاجات هو محلول هيرجرو الذي يتكون من مادة المينوكسيديل ، وهو محلول موضعي يستخدم للمساعدة في تعزيز نمو الشعر وعلاج الصلع على فروة الرأس.من المهم معرفة ما هو هيرجرو؟ فهم كيفية عمله و لماذا يستعمل هيرجرو؟ وفوائده وآثاره الجانبية من أجل استخدامه بأمان لعلاج تساقط الشعر.

ما هو هيرجرو؟

هيرجرو هو دواء من الادوية التي تعالج تساقط الشعر الشائعة مثل روجين و افوجين .و الذي يتميز بتوفره على المادة الفعالة المعروفة المينوكسيديل تنتمي هذه الادوية إلى فئة من العقاقير تسمى موسعات الأوعية ، وهي الأدوية التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى مناطق معينة من الجسم. عند استخدامه لعلاج تساقط الشعر والمساعدة في إعادة نمو الشعر .

طريقة عمل هيرجرو

هيرجرو للنساء

كيف يعمل المينوكسيديل؟ عند وضعه على الجلد ، يحفز المينوكسيديل نمو الخلايا الكيراتينية ، هذه الخلايا التي تشكل 90٪ من الطبقة السطحية من الجلد (البشرة) والملحقات (الأظافر ، الشعر ، شعر الجسم ، إلخ): وبالتالي فهي تعزز نمو الشعر. عندما يؤخذ عن طريق الفم ، المينوكسيديل يسبب تمددًا كبيرًا في الأوعية الدموية ، وخاصة الشرايين: وبالتالي فهو يحارب ضغط الدم الزائد.

هل يعمل المينوكسيديل بالفعل كعلاج لتساقط الشعر؟

نعم. ثبت أن المينوكسيديل ( المادة الفعالة في هيرجرو ) يمنع تساقط الشعر لدى 2 من كل 3 رجال وهو حاليًا العلاج الوحيد المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء. الوظيفة الأساسية للمينوكسيديل هي منع وإبطاء تساقط الشعر. إعادة نمو الشعر هو أكثر من الآثار الجانبية.

لا يستطيع المينوكسيديل تكوين بصيلات شعر جديدة ، لذلك لا يمكن استخدامه لنمو الشعر المفقود بالفعل. لهذا السبب ، سيكون المينوكسيديل مفيدًا للغاية عندما يتم اكتشاف تساقط الشعر في وقت مبكر حتى يتمكن من منع وإبطاء تساقط الشعر في المستقبل.

أظهرت إحدى الدراسات أن المينوكسيديل 5٪ كان أكثر فعالية في منع تساقط الشعر وشجع نمو الشعر بنسبة 45٪ أكثر من نظيره في محلول 2٪. بالإضافة إلى ذلك ، كان المينوكسيديل 5٪ متفوقًا في تحقيق نمو الشعر في وقت مبكر وأسرع .

ما هي استخدامات هيرجرو؟

لماذا يستعمل هيرجرو؟

يمكن ان يعالج الصلع الوراثي.
فرط ارتفاع ضغط الدم.
حالة تساقط الشعر.

طريقة استعمال هيرجرو

تعليمات للاستخدام. تتكون الجرعة المرجعية من تطبيق (بالأصابع) مرتين يوميًا بجرعة 1 مل على فروة الرأس (نظيفة وجافة) ، مع أخذ مركز المنطقة المراد علاجها كنقطة انطلاق. يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 2 مل. تظهر التأثيرات الأولى للعلاج بعد شهرين إلى أربعة أشهر حسب حالة المريض. لا تتردد في طلب النصيحة من الصيدلي أو طبيب الأمراض الجلدية: يجب تجنب العلاج الذاتي!

اضرار هيرجرو

مثل أي دواء ، هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها عند استخدام بخاخ هيرجرو للرجال الموضعي لتساقط الشعر. إذا واجهت أي آثار جانبية ، فمن المهم مناقشتها مع طبيبك.

أخبر طبيبك على الفور إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية ، فقد تحتاج إلى علاج طبي عاجل.

انتفاخ الوجه أو الشفتين أو الحلق مما يسبب صعوبة في البلع أو التنفس. قد تكون هذه الأعراض علامة على رد فعل تحسسي خطير :
o بسبب وجود الكحول ، فإن الاستعمال المتكرر للجلد قد يسبب تهيج وجفاف الجلد
o بسبب وجود البروبيلين جليكول ، وخطر الإصابة بالأكزيما (تفاعلات حساسية الجلد) ،
o إمكانية حدوث تهيج موضعي مع تقشر ، حكة ، احمرار الجلد ، جفاف الجلد ، فرط الشعر (تطور غير طبيعي لنظام الشعر بعيدًا عن نقطة التطبيق) ، إحساس بالحرقان ،
نادرا ، ظهور ردود فعل تحسسية (التهاب الأنف ، طفح جلدي موضعي أو معمم ، احمرار معمم ، تورم في الوجه) ، دوار ، وخز ، صداع ، ضعف ، وذمة ، طعم متغير ، التهاب الأذن ، تشوش الرؤية ، تهيج العين ، التهاب الأعصاب ( التهاب العصب)
o في حالات قليلة نادرة ، حدث انخفاض في ضغط الدم ، تسارع في النبض ، تساقط الشعر ، خاصة في بداية العلاج ، ألم في الصدر ، تغير في وظائف الكبد

في كل هذه الحالات يجب عليك التوقف عن العلاج وإبلاغ طبيبك.

متى تبان نتيجة بخاخ هيرجرو؟

يختلف كل شخص عن الآخر ، وتعتمد المدة التي يستغرقها هيرجرو في إظهار النتائج على مستوى الصلع الخاص بك. بالنسبة لمعظم الناس ، سيبدأ المينوكسيديل في العمل بمجرد أن تبدأ في استخدامه ، ولكن قد يستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر لرؤية تحسن ملحوظ في نمو الشعر وسمكه وقوته. عندما يعمل ، يبدأ نمو الشعر في شكل شعر ناعم ورقيق ولكن بعد ذلك يزداد سمكه وقوته بمرور الوقت.

سيتوقف هيرجرو عن العمل عند التوقف عن استخدامه ، لذلك من المهم الاستمرار في استخدامه كما هو موصوف طالما أنك تريد إيقاف تساقط الشعر. ستبدأ أي إعادة نمو للشعر يتم الحصول عليها باستخدام المينوكسيديل في الترقق في غضون 4 أشهر من التوقف عن العلاج ، ولهذا السبب يعتبر المينوكسيديل عادةً علاجًا طويل الأمد لتساقط الشعر.

ما هي موانع استخدام هيرجرو؟

في أي الحالات لا ينصح بهذا الدواء؟

  • اعتماد أنواع معينة من تسريحات الشعر (مثل الأقفال المضفرة الدقيقة جدًا أو ذيل الحصان الضيق) ؛
  • حساسية من المينوكسيديل أو أي من مكونات المحلول ؛
  • التوقف عند استعمال أدوية مثلا حبوب منع الحمل أو العلاج الكيميائي للسرطان ؛
  • الصلع بسبب عوامل غير وراثية (مثل حالة مثل نقص الحديد أو اضطرابات الغدة الدرقية أو أدوية العلاج الكيميائي للسرطان) ؛
  • رأس محلوق أو مصاب أو ملتهب أو متهيج أو مصاب أو محروق بشدة ؛
  • الحمل الحالي أو المشتبه به ، أو الرضاعة الطبيعية ؛
  • تساقط الشعر المرتبط بالولادة ؛
  • وجود حالة جلدية على فروة الرأس (مثل الصدفية أو حروق الشمس) ؛
  • ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط
  • استخدام أدوية أو ضمادات أخرى على فروة الرأس (على سبيل المثال لعلاج الصدفية).

هل هيرجرو مضر؟

متى تبان نتيجة بخاخ هيرجرو

لا، بل هيرجرو آمن للاستخدام في علاج تساقط الشعر لكل من الرجال والنساء. من المهم الكشف عن أكبر قدر ممكن من المعلومات الطبية الدقيقة لطبيبك لمساعدتهم في توفير خيار العلاج الأنسب لك.

اعتمادًا على تاريخك الطبي وأعراضك واحتياجاتك ، سيصف لك طبيبك خطة علاج مناسبة لتساقط الشعر. مثل جميع الأدوية ، هناك آثار جانبية محتملة يجب أن تكون على دراية بها. استخدم دائمًا الأدوية الموصوفة لك تمامًا كما هو موصوف واتصل بطبيبك إذا كنت تواجه أي مشاكل.

هل هيرجرو للرجال فقط ؟

لا ، يمكن استخدام هيرجرو لعلاج كل من الصلع الذكوري والصلع النمطي الأنثوي. كان التركيز الرئيسي للمينوكسيديل في الأصل هو علاج الصلع الذكوري ، ولكن نظرًا لفعاليته ، تم البحث عنه لاحقًا وتمديده لعلاج الصلع الأنثوي أيضًا. بالنسبة للنساء ، فإن العلاجات الموصى بها هي إما دهن سائل هيرجرو 2٪ مرتين في اليوم أو تطبيق بخاخ هيرجرو 5٪ مرة في اليوم.

هل بخاخ هيرجرو يسقط الشعر؟

إذا اخترت استخدام هيرجرو، فلا تنزعج إذا ظهر شعرك في البداية وكأنه يتساقط أسرع من المعتاد. : ” تساقط الشعر في البداية أمر طبيعي ، لأن المينوكسيديل يحفز الشعر المريح على الدوران في مرحلة النمو”. “يتم حل هذا التساقط مع نمو الشعر الأحدث والأكثر صحة.”

هل يتساقط الشعر إذا توقفت عن تناول هيرجرو ؟

هل ترك بخاخ هيرجرو يسقط الشعر؟

“إحدى الأساطير التي تحيط باستخدام هيرجرو هي أنه يؤدي في النهاية إلى تفاقم تساقط الشعر عند توقفه”. “هذا ليس صحيحا؛ ما يحدث في الواقع هو أن الشعر سيعود إلى النقطة التي كان من الممكن أن يكون فيها ، وليس العودة إلى حيث كان عندما بدأ العلاج ، حيث أن ترقق الشعر غير المعالج يمثل مشكلة تدريجية “.

ما هو سعر بخاخ هيرجرو للنساء و الرجال ؟

هيرجرو 5 كم سعره؟

هيرجرو تجربتي

تجربة 1: ك.ن 20 سنة

“خلال فترة مراهقتي ، بدأت بملاحظة تساقط الشعر الذي تسارع أكثر في سن الرشد. بناءً على نصيحة أحد الأصدقاء ، قررت استشارة الطبيب الذي وصف لي علاجًا يعتمد على المينوكسيديل الهيرجرو . كانت نتائج هذا العلاج على شعري مذهلة للغاية بعد بضعة أشهر. لقد لاحظت أن شعري الأكثر مقاومة لم يتساقط كثيرًا فحسب ، بل أدركت أيضًا أن شعري كان أكثر في المنطقة الأمامية. لا أستطيع أن أقول شكراً كافياً للصديق الذي أوصى به لي وأشكر الطبيب الذي أوصى به لي “

تجربة 2: م.ف 45 سنة

بعد فترة حمل متأخرة ومعقدة للغاية ، بدأت أفقد شعري في تكتلات كاملة. سرعان ما أصابني الذعر لأن فقدان الشعر بالنسبة للمرأة يشبه إلى حد ما فقدان أنوثتها ، لذا قررت استشارة طبيب متخصص وجهني سريعًا إلى بخاخ الهيرجرو يحتوي على المينوكسيديل لتطبيقه مرتين على الأقل يوميًا على فروة رأسي. بعد بضعة أشهر ، توقف التساقط تدريجياً واستعاد شعري قوته. إنه دواء سهل الاستخدام وأنا حقًا أشكر الطبيب الذي وصفه لي “.

تجربة 3: ك.ه 30 سنة

“صباح الخير. في عائلتي ولأجيال ، نكافح ضد تساقط الشعر. انتهى الأمر بجدي بقبول الصلع في الخمسينيات من عمره لأنه لم يجد علاجًا فعالًا حقًا. عانى والدي من الآثار الجانبية للعلاج قبل أن يجد أيضًا المينوكسيديل ، والذي أوصى به عندما أدرك أنني سأتأثر بهذه اللعنة الوراثية. تابعني طبيب من سن 22 واليوم أستطيع أن أقول إنني تغلبت على داء الثعلبة. لقد تم حل مشكلتي منذ أكثر أو أقل من عشر سنوات حتى الآن. شكرا مينوكسيديل “

تجربة 4: س.ف 35 سنة

“واجهت أول مشاكل تساقط شعري في سن 25-26 تقريبًا وبفضل هيرجرو ، تمكنت من العثور على شعر أكثر امتلاءً بعد بضعة أشهر. بدون الطبيب الذي نصحني ، كنت سأصاب بالاكتئاب حقًا ، بينما أشعر اليوم بمزيد من الرضا. شكرا هيرجرو”

ذات صلة:

هل حبوب برفكتيل يطول الشعر؟ جميع الاسئلة الشائعة…

علاج تساقط الشعر مع بخاخ الشعر افوجين العجيب

استخدامات , فوائد و اضرار برفكتيل للشعر البشرة و الاظافر

ايجابيات و سلبيات بخاخ minoxidil للنساء ( بخاخ الشعر )

فوائد و طريقة استعمال بخاخ الشعر مينوكسيديل للرجال و النساء..

اسباب تساقط الشعر و طريقة علاجه مع دورة نموه

اضرار و فوائد حبوب هيردال للشعر و نصائح استخدامه و هل تسمن ؟

استخدامات وفوائد زيت باراشوت جوز الهند للشعر مع طريقة تطبيقه

8 افضل شامبو للقشره و الحكة مع نصائح للعناية بالشعر من القشرة

فوائد نيو هير لوشن الاصلي لتساقط الشعر و طريقة الاستخدام

هل فعلا زيت الحشيش الافغاني له فوائد على الشعر و البشرة…

10 أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب واسعارها من الصيدلية

قائمة افضل غسول للبشرة المختلطة واسعارها للشراء في 2022

المصادر byrdie / forhims / clearifirx / rosemaryhealth / femmeactuelle

التعليقات مغلقة.