Take a fresh look at your lifestyle.

ابر التنحيف saxenda هل حقا يمكن ان تساعد في فقدان الوزن؟

قد يكون فقدان الوزن والحفاظ على هذا الوزن شاقًا حقًا.

في بعض الأحيان ، لا يكفي اتباع نظام غذائي صحي وخطة التمارين الرياضية وحدها لتحقيق أهداف إنقاص الوزن.

السمنة حالة مزمنة وأحيانًا يكون العلاج الطبي ضروريًا للتغلب عليها والحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل.

يمكن أن تساعد ابر Saxenda للتنحيف و فقدان الوزن ، والتي تُعرف أحيانًا باسم “اللقاح النحيف” ، في إدارة شهيتك ، مما يسهل عليك الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

يمكن أن يؤدي هذا إلى فقدان الوزن بشكل صحي ، دون الحاجة إلى أنظمة غذائية مفرطة التقييد ومعقدة , مثل نظام الكيتو.

1/ ما هي ابر التنحيف Saxenda ؟

Saxenda (liraglutide) هو دواء يُصرف بوصفة طبية يُستخدَم لمساعدة البالغين الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن على إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن. يتم استخدام ماركة Saxenda من liraglutide حاليًا في العالم من قبل مرضى السكري للمساعدة في علاج مرض السكري من النوع 2 ، ولكن تم ترخيصها ايضا كعلاج لفقدان الوزن.

لكن ما مدى فعالية ذلك؟ وهل يستحق التكلفة الشهرية المرتفعة والآثار الجانبية المحتملة؟

2/ طريقة عمل ابرة Saxenda للتنحيف

عند اتباع نظام غذائي ، ينتج جسمك استجابة طبيعية عبارة عن الجوع يمكن أن تؤدي غالبًا إلى فشل النظام الغذائي. يعمل دواء Saxenda® عن طريق قمع استجابة الشهية هذه ومنحك الشعور بالامتلاء بعد تناول كمية أقل من الطعام. عند استخدامه جنبًا إلى جنب مع خطة علاج شاملة لفقدان الوزن (تتضمن نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة الرياضة) ، يمكن أن يعزز نجاحك في إنقاص الوزن.

3/ هل ابرة Saxenda للتنحيف مناسبة لي؟

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda

هذا العلاج متاح فقط للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 30+ ، أو الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 27+ والمصابين بمرض السكري ، ، وارتفاع ضغط الدم ، وانقطاع النفس الانسدادي النومي ، والكوليسترول غير الطبيعي.

كما هو الحال مع أي دواء ، يجب توخي الحذر:

يحتوي كل من Saxenda® و Victoza® على نفس المكون النشط ، Liraglutide ، ويجب عدم استخدامهما معًا أو مع أدوية ناهضة لمستقبلات GLP-1 الأخرى.
من غير المعروف ما إذا كانت Saxenda آمنة وفعالة عند تناولها مع الوصفات الطبية الأخرى أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو منتجات إنقاص الوزن العشبية.
من غير المعروف ما إذا كانت Saxenda آمنة وفعالة للأطفال دون سن 12 عامًا أو أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عامًا المصابين بداء السكري من النوع 2.

4/ طريقة استعمال إبرة saxenda

ابرة Saxenda هو دواء يُحقن مرة واحدة يوميًا ويأتي في قلم “قرص جرعة” مملوء مسبقًا. يحتوي القلم على إبرة صغيرة تحقن الدواء تحت الجلد مباشرة عندما تضغط على طرفه. ، تبدأ الجرعة صغيرة جدًا وتزداد تدريجيًا إلى 3 ملغ يوميًا.

بمجرد أن تتلقى القليل من الإرشادات من الدكتور حول كيفية ومكان الحقن ، يمكنك ببساطة حقن نفسك كل يوم في وقت مناسب ، مع الطعام أو بدونه.

و هذا للاجابة على سؤال احد المتابعين : كيف اضرب ابره التنحيف؟

يجب حقنه تحت الجلد في البطن أو الفخذ أو العضد. يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي إعطاؤه عن طريق الوريد أو العضل.

5/ هل تعتبر إبر سكسيندا فعالة؟

في دراسة كبيرة مدتها 56 أسبوعًا برعاية الشركة المصنعة ، فقد ثلاثة من كل خمسة أشخاص اي (63.2٪) ممن تناولوا الدواء – جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وزيادة التمارين الرياضية – ما لا يقل عن خمسة في المائة من وزن الجسم ، وواحد في ثلاثة اي (33.1٪) فقدوا من الوزن أكثر من 10٪.

كان متوسط وزن المرضى الأولي حوالي 106 كجم ، وفقدوا ما معدله 8.4 كجم بمرور الوقت. كانت هناك تحسينات صحية أخرى ، بما في ذلك نسبة الجلوكوز في الدم وضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

خسرت مجموعة من المرضى الذين تلقوا مشورة فقط لتعديل نمط الحياة (أي بدون تناول عقار Saxenda) 2.8 كجم في المتوسط.

6/ ما هي الأعراض الجانبية لحقنة saxenda ؟

الآثار الجانبية الرئيسية لأخذ ساكسندا هي:

  • غثيان
  • التقيؤ
  • إسهال
  • إمساك.

تشمل الآثار الجانبية الأقل شيوعًا والأكثر خطورة ما يلي:

  • نقص السكر في الدم (خاصة للأشخاص الذين يتناولون أدوية السكري)
  • التهاب البنكرياس
  • أمراض المرارة
  • أورام الغدة الدرقية
  • قصور كلوي
  • كآبة
  • أفكار انتحارية.

7/ ماهي جرعة ابر saxenda للتنحيف ؟

يتم استعمال الابرة ساكسندا كحل للإدارة تحت الجلد. الجرعة الموصى بها من Saxenda هي 3 ملغ يوميًا. إدارة في أي وقت من اليوم بغض النظر عن توقيت الوجبات. يجب أن تبدأ الجرعات عند 0.6 مجم يوميًا لمدة أسبوع واحد. يجب زيادة الجرعة على فترات أسبوعية حتى الوصول إلى جرعة 3 مجم. يجب حقن ساكسندا تحت الجلد في البطن أو الفخذ أو العضد. يمكن تغيير موقع الحقن وتوقيته بدون تعديل الجرعة.

8/ إبر التنحيف كم مرة في الأسبوع

ابر التنحيف saxenda للبيع

من أجل تحسين تحمل الجهاز الهضمي ، سيبدأ تناول الليرلوتيد بجرعة 0.6 مجم يوميًا. بعد أسبوع على الأقل من العلاج ، يجب زيادة الجرعة إلى 1.2 مجم. اعتمادًا على الاستجابة السريرية ، بعد أسبوع واحد على الأقل من العلاج ، قد يستفيد بعض المرضى من زيادة الجرعة من 1.2 مجم إلى 1.8 مجم من أجل تحقيق تحكم أفضل في نسبة السكر في الدم.

يعني يجب استعمال ابرة للتنحيف مرة كل يوم يعني 7 مرات في الاسبوع مع الجرعة المنصوح بها في الاعلى.

9/ متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda ؟

للاجالة على سؤال المتابعين: متى يبدأ مفعول ابرة التنحيف؟

لا يحدث فقدان الوزن الصحي بين عشية وضحاها ، ولكن تناول الطعام في حالة نقص السعرات الحرارية مع ابرة ساكسندا يجب أن يعطي نتائج من الأسبوع الأول.

في الأسبوع 16 ، ستستشير طبيبك أو الصيدلي للتحقق من تقدمك.

إذا كانت ابرة انقاص الوزن Saxenda يعمل مفعولها من أجلك ، فمن المفترض أن تكون قد فقدت 5٪ من وزن جسمك بحلول هذه المرحلة.

سيقوم طبيبك أو الصيدلي بتجديد الوصفة الطبية الخاصة بك إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك.

10/ سعر ابر التنحيف saxenda

كم سعر ابر التنحيف Saxenda؟

  • سعر ابر التنحيف saxenda في السعودية هو 1267 ريال سعودي
  • سعر ابرة التنحيف saxenda في مصر هي 2400 جنيه مصري
  • سعر ابرة saxenda للتنحيف في الاردن هو 248 دينار أردني
  • ابرة saxenda للتنحيف سعرها في الكويت هو 122 دينار كويتي

11/ تجربتي مع ابر التنحيف saxenda

تجربة 1:

لقد بدأت بتجربته قبل ثلاثة أيام فقط. لكن شهيتي للطعام انخفضت بشكل كبير … ولم أعد أرعى وأتناول الطعام في وقت متأخر من الليل. المشكلة الوحيدة التي لاحظتها هي أنه بعد تناول الطعام مباشرة ، يجب أن أذهب إلى الحمام. أحشائي فضفاضة جدا. سنرى ان بقي المشكل .

تجربة 2:

لقد وصف لي عقار saxenda لأنني مصابة بالسكري ولم يساعد الميتفورمين في زيادة وزني. بعد أسبوع من ذلك لدي آثار جانبية قليلة. مجرد جفاف في الفم وأشعر بالعطش الشديد. لا أشعر بالانتفاخ كما كان من قبل وأرى فرقًا. انخفضت شهيتي للطعام بشكل كبير. ولا أشعر بالجوع. لذلك بشكل عام كانت جيدة

تجربة 3:

لقد كنت محظوظًا ، على ما أعتقد ، كان له عدد قليل جدًا من الآثار الجانبية. عاد AC1 في الخط. كان فقدان الوزن خفيًا وتدريجيًا بمرور الوقت ، ولم ألاحظ ذلك تقريبًا ، لكن ، استمر اصدقائي في الإدلاء بملاحظات حول فقداني بعض من وزني مؤخرًا. مسرور جدًا بـ saxenda ونوصي على الأقل بتجربته بنفسك. في بعض الأحيان تكون المعركة عقلية بقدر ما تكون جسدية ، كما أعتقد.

تجربة 4:

“أنا لست من الأشخاص الذين أراجع اي شيء عادةً ، ولكن لا بد لي من مشاركة تجربتي مع saxenda . وصفه لي دكتوري هذا لأول مرة في يناير (2019) بدءًا بجرعة 0.6 ملغ. بعد الشهر الأول قمت بزيادة الجرعة إلى 1.2 ملغ. بعد 5 أشهر ، ما زلت أتناول 1.2 ملغ ولم أزد بعد إلى 1.8 ملغ. حتى الآن لم أعاني من أي آثار جانبية. أستطيع أن أؤكد أنه قد قضى تمامًا على رغبتي الشديدة في تناول الحلوى وقلل من شهيتي بنسبة 70 ٪ على الأقل. نتيجة لذلك ، منذ 5 يناير 2019 (اليوم 12 يونيو 2019) فقدت 90.5 رطلاً. كان هذا جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي يحتوي على 1200 سعرة حرارية في اليوم ، لكن لا يجب أن أضيف أي تمرين. أيضًا ، مرة واحدة في الأسبوع ، عادةً مساء السبت ، أسمح لنفسي ببعض “الحرية” عندما آكل / أشرب ما يحلو لي. للتلخيص ، مع أخذ saxenda يمكنني بسهولة تقدير أنني فقدت ضعف وزني في الأسبوع مقارنة بما كنت سأحصل عليه عن طريق النظام الغذائي وحده. إذا كنت تفكر في تجربته ، فسأقول لا تترد من أجله – أنا سعيد للغاية لأنني فعلت ذلك! “

ذات صلة:

دليل طريقة عمل ابرة التنحيف saxenda و موانع استعمالها

تجربتي مع ابرة البروفايلو بالصور مع الاضرار و اسعار ابرة النضارة

المصادر nationalworld / choice / expresspharmacy / ashleyaesthetics / chemist-4

التعليقات مغلقة.