Take a fresh look at your lifestyle.

قطرة لوميجان للرموش طريقة استخدامها, مع النصائح و الموانع

الجلوكوما هو مرض يصيب العين مرتبط بالتنكس التدريجي لألياف العصب البصري. يتم علاجه بشكل خاص عن طريق إعطاء قطرات العين لتقليل ضغط العين ، على سبيل المثال مادة بيماتوبروست الموجودة في قطرة لوميجان. ومع ذلك ، فإن المرضى الذين يستخدمون قطرة العين هذه يرون أن رموشهم تكبر وتنمو وتتكاثر! ومن هنا جاءت فكرة استخدامه ضد تساقط الشعر و تطويل الرموش.

1/ ما هي قطرة Lumigan؟

 قطرة لوميجان للرموش

تستخدم قطرة لوميجان للرموش على نطاق واسع من قبل الناس في جميع أنحاء العالم ويتم الترويج لها أيضًا من قبل المشاهير نظرًا لخصائصها المتمثلة في جعل الرموش تنمو أكثر سمكًا وأغمق وأقوى. رغم انها اكتشفت لاول مرة لتقليل ارتفاع ضغط العين. يمكن أن يتسبب هذا الضغط المرتفع داخل العين في حدوث حالة تسمى الجلوكوما ,

رموشنا هي الحاجز الذي يمنع دخول الغبار والعرق والماء إلى أعيننا ، مما قد يؤدي إلى الإضرار بها وإضعاف رؤيتنا. هذا هو سبب حاجتنا إلى فهم أن امتلاك رموش صحية يعني التمتع ببصر صحي.

حالات استعمال قطرة لوميجان للشعر

جرعة قطرة لوميجان

الأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى نقص الشعر ، لديهم رموش قصيرة أو قد يكون لديهم فراغات على طرف جفونهم حيث لا ينمو الشعر على الإطلاق. المادة الفعالة في قطرات عين لوميجان ، بيماتوبروست هي مقدمة لمادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في أجسامنا ، البروستجلاندين. يُعتقد أن البروستجلاندين له دور في النمو الطبيعي للشعر عن طريق زيادة طول فترة نمو الشعر النشط. وبالتالي ، بمعرفة حقيقة أن قطرات لوميجان للروموش تحتوي على Bimatoprost ، يمكننا القول أن قطرة الرموش لوميجان تعزز نمو الشعر وتكثيف الشعر وستضيف بشكل عام إلى العوامل التي تساعدنا في الحفاظ على بصر صحي.

طريقة استخدام قطرة لوميجان لتطويل الرموش

من أجل استخدام قطرة لوميجان لتطويل الرموش و لتعزيز نمو الشعر ، لا تضعها مباشرة في العين. للإدارة الصحيحة ، استخدم المطبق الذي يأتي في علب تحتوي على 30 قطعة. علبة واحدة تكفيك لمدة شهر كامل. استخدمي المطباق برفق على الرموش العلوية. ليست هناك حاجة لاستخدامها على الرموش السفلية ، حيث أن السائل سوف يسقط من الرموش العلوية عندما ترمش. بعد التطبيق ، رمشي برفق عدة مرات لضمان انتشار السائل. إذا دخلت قطرات لوميجان في عينيك ، فلا داعي لشطفها لأنه لن يكون هناك أي ضرر. يرجى ملاحظة أنه قبل وضع قطرات العين Lumigan ، يجب أن يكون وجهك نظيفًا ، وإذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فيجب عليك نزعها.

اعراض الجانبية لقطرة لوميجان للرموش

استشر طبيبك إذا كنت تعاني من هذه الآثار الجانبية وإذا كانت شديدة أو مزعجة. قد يكون الصيدلي قادرًا على تقديم النصح لك بشأن ما يجب القيام به إذا ظهرت هذه الآثار الجانبية:

  • يمكن أن تعزز الرموش الطويلة ( بالنسبة لمن يريد علاج ضغط العين ) و لا يريد تطويل الرموش
  • يمكن أن يغير لون العين (من المرجح أن تتأثر العيون التي لديها بالفعل بعض اللون البني) هذه اجابة سؤال هل قطرة لوميجان تغير لون العين؟
  • يمكن أن يسبب احمرار في العين.
  • عند استخدامه ، قد يسبب إحساسًا مؤقتًا بالحرق
  • زيادة إنتاج الدمع (الدموع)
  • الشعور بوجود “شيء في العين
  • تهيج العين مثل الحكة أو الاحمرار أو الإحساس بالوخز
    عيون جافة

لا تحدث معظم الآثار الجانبية المذكورة أدناه في كثير من الأحيان ، ولكنها قد تسبب مشاكل خطيرة إذا لم تستشير طبيبك أو تحصل على رعاية طبية.

  • احمرار الجزء الملون من العين (القزحية)
  • احمرار جلد الجفن.
  • ألم في العين
  • إفرازات من العين
  • التهاب الجفن
  • تغيير في لون الرموش.
  • شعور بالتعب
  • حساسية العين للضوء.
  • مشاكل في الرؤية (مثل انخفاض حدة البصر ، عدم وضوح الرؤية).

قد يتفاعل كل شخص بشكل مختلف مع العلاج. إذا كنت تعتقد أن هذا المنتج يسبب مشكلة تزعجك ، سواء كان مدرجًا هنا أم لا ، فناقشه مع طبيبك أو الصيدلي. يمكنهم مساعدتك في تحديد ما إذا كان علاجك هو السبب بالفعل ، وإذا لزم الأمر ، يساعدك في إدارة الموقف بشكل صحيح.

نتائج قطرة لوميجان للشعر والرموش

متى تبان نتيجة قطرة لوميجان؟

متى تبان نتيجة قطرة لوميجان؟

يستغرق الأمر حوالي 10 إلى 30 يومًا من التطبيق لملاحظة نمو الرموش. يتم ملاحظة التأثير الأقصى في الأسبوع 16.

احتياطات استخدام قطرة لوميجان للشعر

قبل استخدام هذه المادة ، أخبر طبيبك عن أي حساسية قد تكون لديك ، لأن قطرات Lumigan قد تحتوي على مواد قد تكون لديك حساسية منها. قدم أيضًا تاريخًا طبيًا كاملاً: هل أصبت بأي عدوى بالعين مؤخرًا ، هل تخضع بالفعل للعلاج من نفس المرض ولكن بمادة مختلفة ، ما نوع الأدوية الأخرى التي تتناولها يوميًا.

موانع استعمال قطرة لوميجان لتطويل الرموش

نظرًا لحقيقة أن آثار قطرة لوميجان لم يتم دراستها بشكل كامل على المرضى الذين يعانون من حالات أخرى مثل: أمراض الكلى وأمراض الكبد ومشاكل القلب ، فلا ينبغي استخدام هذا الدواء إذا كنت تعاني من واحد أو أكثر من المشاكل المذكورة أعلاه.
أيضا ، قد يسبب هذا الدواء إحساسًا مؤقتًا برؤية ضبابية. بعد استخدام قطرات العين Lumigan ، يرجى التوقف عن جميع الأنشطة وإراحة عينيك لمدة 10 دقائق على الأقل. لا تستمر في الأعمال الروتينية اليومية او سياقة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة فورًا بعد استخدام قطرات العين Lumigan ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث إصابة.

طريقة تخزين قطرة لوميجان للشعر

  • تبقي بعيدا عن متناول الأطفال.
  • لا يجب التخزين فوق 25 درجة مئوية.
  • أغلق الزجاجة مباشرة بعد الاستخدام واحتفظ بها دائمًا مغلقة بإحكام لتجنب التلوث.
  • لا ينبغي استخدام الدواء بعد التاريخ الموضح بعد كلمة “Exp” على العبوة. استخدمه في غضون 4 أسابيع بعد فتح قطرة لوميجان لأول مرة.
  • يجب التخلص من القارورة المتبقية بعد هذا الوقت. بهذه الطريقة يمكن تجنب الالتهابات. لاحظ تاريخ الفتح في المربع الموجود على الصندوق كتذكير.

قطرة لوميجان للحامل و المرضع

لا توجد بيانات كافية من استخدام قطرة لوميجان في النساء الحوامل. لذا لا ينبغي استخدام لوميجان

أثناء الحمل ما لم يكن ذلك ضروريًا بشكل واضح.

الرضاعة بالحليب

من غير المعروف ما إذا كان لوميجان ينتقل إلى حليب الثدي. يجب اتخاذ قرار التوقف عن الرضاعة الطبيعية أو التوقف عن العلاج باستخدام LUMIGAN مع الأخذ في الاعتبار فائدة الرضاعة الطبيعية للطفل وفائدة العلاج للأم.

بديل قطرة لوميجان

عدم وجود علاج هو خيار يستحق التفكير فيه قبل أن تلزم نفسك بأي علاج. لا تقل فعالية مصل الرموش مع تقدم العمر ، وبالتالي يمكن البدء بها متى كنت مستعدًا.

هناك أمصال أخرى للرموش في الأسواق وفعاليتها يمكن أن تتغير من شخص إلى آخر. هناك بعض سيروم تطويل الرموش في السوق مثل XLash Serum و RevitaLash Serum وغيرها الكثير. يمكن شراء هذه الرموش مباشرة من المتاجر الالكترونية. ليس لدينا بيانات حول فعاليتها ولا نتحمل أي مسؤولية إذا قررت تجربة مصل الرموش.

سعر قطرة لوميجان في السعودية 2022

ما سعر قطرة لوميجان؟

سعر قطرة لوميجان بصيدلية النهدي 2022

لوميجان 0.1مجم/مل نقط للعين 3 مل سعره 56.20 ريال سعودي للشراء على رابط النهدي

سعر قطرة لوميجان في صيدلية الدواء 2022

هو ايضا 56.20 ريال سعودي/ للشراء على رابط صيدلية الدواء

تجربتي مع قطرة لوميجان

تجربة1:

الرجاء استخدام قطرة لوميجان حسب التوجيهات. ضعي قطرة لوميجان على الجفون العلوية فقط ، بالقرب من خط الرموش. استخدم أدوات التطبيق التي تأتي مع حزمة لوميجان- هذه الأدوات معقمة ونظيفة. لا تعيدي استخدام أدوات التطبيق ، ستبدأ في ملاحظة آثار في طول الرموش عند حوالي 4 أسابيع. أحيانًا يتساقط القليل من الشعر في بداية العلاج لأن شعرك يبدأ دورة نمو جديدة. يجب رؤية التأثيرات الكاملة في حوالي 16 أسبوعًا مع الاستخدام اليومي. آمل أن يساعد هذا كما ساعدني.

تجربة 2:

لطالما كانت رموشي طويلة جدًا ، ولكنها ليست سميكة كما اريد ، لذلك حاولت استخدام لوميجان لمعرفة ما إذا كان هذا المنتج يعمل كما يدعي الآخرون. طبقت المحلول بصبر كل ليلة لمدة 4 أشهر وكنت راضية عن النتائج. بالنسبة لي ، جعل المنتج رموشي أطول وأغمق. لم اعاني أيضًا من أي آثار جانبية أثناء استخدام المنتج. ومع ذلك ، فإن العيب الوحيد بالنسبة لي هو أنه يجب عليك تطبيقه كل ليلة ، الأمر الذي يتطلب حقًا الكثير من الصبر.

أيضًا ، يأتي المنتج بسعر باهظ ، حوالي 120 دولارًا لكل مجموعة ، وهو ليس في متناول معظم الناس.

الاسئلة الشائعة حول قطرة لوميجان

كم مره استخدم قطرة لوميجان؟

يجب تطبيق قطرة لوميجان يوميا في المساء او الليل

لماذا تستخدم قطرة Lumigan؟

لتقليل ضغط العين و هو الدور الاول لهذه القطرة لكن يمكن تطبيقها على تطويل الرموش و تساقط الشعر

هل قطرات ترطيب العين تطول الرموش؟

نعم ممكن ان تجعل قطرة لومجيان الرموش طويلة كما تكلمنا عنه كيف يعمل في الاعلى

ذات صلة:

6 اسهل و افضل صبغة حواجب بالاسعار و طريقة تطبيقهم

علاج تساقط الشعر: افضل بخاخات لانبات و تكثيف الشعر

هل حبوب برفكتيل يطول الشعر؟ جميع الاسئلة الشائعة…

ايجابيات و سلبيات بخاخ minoxidil للنساء ( بخاخ الشعر )

المصادر pourlascience / rxreal / familiprix

التعليقات مغلقة.