Take a fresh look at your lifestyle.

اسهل طريقة استخدام اكرتين للوجه و البشرة مع جميع الاسئلة الشائعة

كريمة اكرتين هي الوصفة الطبية الأكثر شيوعًا للعناية بالوجه – ولسبب وجيه. إنه فعال ، ويأتي بتركيزات مختلفة لقضايا مختلفة ، وهو علاج أكثر استهدافًا من منتجات الريتينول الذي لا يستلزم وصفة طبية. إذا كنت قد جربت يدك في كريمات الريتينول الليلية ولكنك ما زلت تبحث عن تلاشي فرط التصبغ ومحاربة حب الشباب وتقليل علامات الشيخوخة ، فقد يكون كريم اكرتين مناسبًا لك حتما. ولكن ، مثل أي منتج ، لتحقيق أقصى استفادة منه ، من الأفضل معرفة طريقة استخدام اكرتين 0.05 للوجه و متى تظهر نتائج كريم اكرتين و هذا ما ستجدونه في المقال ادناه.

1/ ما هي كريمة اكرتين للوجه و البشرة؟

كريمة اكرتين مادتها الرئيسية هي تريتينوين المشتقة من فيتامين أ ، ويعرف أيضًا باسم الريتينويد. عادة ما يأتي اكرتين في شكل هلام أو كريم. أقل شيوعًا ، يمكن أيضًا استخدامه موضعياً في شكله السائل ، أو حتى عن طريق الفم. إنه أحد أكثر المكونات شيوعًا في علاجات حب الشباب القوية التي تصرف بوصفة طبية. مثل الريتينول ، يساعد كريم اكرتين للوجه أيضًا في تلاشي الخطوط الدقيقة وفرط التصبغ. على عكس الريتينول المألوف لديك ، فإن اكرتين المكونة من مادة تريتينوين التي تعتبر أقوى بكثير. لدرجة أنه لا يتوفر إلا بوصفة طبية.

يأتي اكرتين بثلاث تركيزات: 0.025٪ ، 0.05٪ ، 0.1٪. 0.025٪ هو الأخف ويوصف بشكل عام لتحسين الجلد بشكل عام أو حب الشباب الخفيف. عادة ما يوصف 0.05٪ لمكافحة الشيخوخة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 0.1٪ هو أعلى تركيز ويجب استخدامه بحذر. عادة ما يوصف للأشخاص الذين لديهم خبرة بالفعل مع الرتينويدات ، ويستخدم في الحالات الشديدة من حب الشباب ، والكلف ، والتجاعيد العميقة ، والخطوط الدقيقة.

2/ ما فائدة كريم اكرتين للوجه؟

يمكن أن يزيد التريتينوين الموجود في كريم اكرتين من إنتاج الكولاجين في الجلد ، ويزيد من سماكة البشرة ، ويجعل الطبقة الخارجية من بشرتك أكثر إحكاما ، مما يمنحك بشرة أكثر شبابا ونضارة ونعومة. كريمه الاكرتين مضاد للالتهابات ، مما يعني أنه يمكن تهدئة الاحمرار والتورم الذي قد تلاحظه من حب الشباب أو الأمراض الجلدية الأخرى.

المكون الرئيسي ل كريمة اكرتين : تريتينوين و الذي هو فيتامين أ و الذي يحتوي على ريتينويد يستخدم لعلاج حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى. يحافظ على مسام الجلد نظيفة ويستخدم لعلاج التجاعيد الدقيقة وحب الشباب والبقع الداكنة أو الجلد الخشن على الوجه.

إنه يعمل عن طريق تفتيح البشرة ، واستبدال الجلد الأكبر سنًا ببشرة جديدة ، وإبطاء الطريقة التي يزيل بها الجسم خلايا الجلد التي قد تكون تضررت من الشمس.

فوائد كريم اكرتين . طريقة استخدامه و نصائح….

3/ كيف يعمل كريم اكرتين للوجه؟

متى تظهر نتائج كريم اكرتين

يعمل اكرتين للوجه و الرقبه بعدة طرق. دعونا نذكرهم:

  1. يرتبط بنوعين من مستقبلات فيتامين أ الموجودة في خلايا الجلد. من خلال الارتباط بمستقبلات خلايا الجلد هذه ، ستلاحظ “لزوجة” أقل وتطورًا أقل للرؤوس البيضاء (الخلايا الكيراتينية المتورطة في تكوين البثور.
  2. يمكن لتقليل الالتهاب أن يقلل من انتشار حب الشباب والوردية.
  3. تحسين فعالية أدوية حب الشباب الأخرى ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى ترقق الطبقة العليا من بشرتك وتحسين البشرة الجافة والخشنة التي تعاني من الشيخوخة.
  4. تشمل الفوائد الأخرى إنتاج الكولاجين ، وزيادة سماكة البشرة ، وعكس الجلد المتضرر من أشعة الشمس ، والخلايا الصبغية

4/ متى تظهر نتائج كريم اكرتين؟

لعلاج حب الشباب ، عادة ما يتم ملاحظة التحسن في غضون 2-3 أشهر من الاستخدام المنتظم. تتطلب فوائد كريم اكرتين المضادة للشيخوخة 6 أشهر أو أكثر. يتطلب أي تحسن يتم رؤيته استخدامًا مستمرًا لكريم اكرتين للوجه و الرقبه. بافتراض أن العلاج جيد التحمل ، فإن السبب الوحيد للتوقف هو الحمل.

5/ أضرار كريم اكرتين

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لكريم اكرتين الجفاف والاحمرار والتهيج وزيادة حساسية الشمس.

  • تغير لون الجلد ليصبح أغمق أو شاحبًا مؤقتًا ؛
  • طفح جلدي
  • تكسير أو تقشير طفيف في الجلد.
  • تهيج العين؛
  • احمرار الجلد.
  • جفاف غير عادي للجلد.
  • إحساس حارق أو لاذع أو حار أو وخز في الجلد لفترة قصيرة بعد تطبيق المنتج ؛
  • زيادة حساسية الجلد للإشعاع الشمسي.

لا يستخدم على الجفون أو الشفتين أو الخياشيم بسبب التهيج. يوصى بالحماية الصارمة من أشعة الشمس ، بما في ذلك واقي الشمس واسع الطيف SPF 30+ والقبعات والملابس الواقية و ذلك إذا تم استخدامها على الرقبة أو الصدر أو اليدين.

10 ارشادات و نصائح قبل استخدام كريم اكرتين

6/ الاشخاص المعنيين باستخدام كريم اكرتين

يتوفر اكرتين فقط بوصفة طبية من الطبيب ، لذا استشر طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت تريد إضافته إلى روتينك. سيحدد نوع بشرتك ومخاوفك ما إذا كان كريم اكرتين مناسبًا لك. إذا كنت تبحث عن معالجة الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة وتفشي حب الشباب الحاد (بما في ذلك حب الشباب الكيسي) ومخاوف نسيج الجلد ، فقد يكون اكرتين علاجًا فعالاً. لكي تكون مرشحًا جيدًا ، يجب أن تتمتع أيضًا ببشرة مرنة حقًا. هذا يعني عدم وجود حساسية على الإطلاق. يوصي معظم الخبراء بالبدء باستخدام ريتينول بدون وصفة طبية لمعرفة كيف تتفاعل بشرتك. لا يجب أن يكون منتجات تريتينوين خيارك الأول. قد يؤدي البدء باستخدام الريتينول المعتدل إلى معالجة مخاوفك. كما أنها مناسبة بشكل أفضل للأشخاص الذين يعانون من ندبات حب الشباب أو الكلف الحاد أو فرط التصبغ. أو ، إذا كان عمرك يزيد عن 35 عامًا وتتطلع إلى عكس أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة ، فقد يكون اكرتين خيارًا جيدًا.

باعتباره أقوى ، ربما لا يكون اكرتين مناسبًا لأي شخص لديه أي درجة من البشرة الحساسة. يشير تاريخ الإصابة بالأكزيما أو الوردية أو الجلد المتهيج بشكل متكرر أيضًا إلى وجود حاجز جلدي رقيق ، والذي يمكن أن يضر به بشكل أكبر. قد يكون من الأفضل أيضًا تخطي استخدام أي فيتامين أ إذا كنت حاملاً ، فقط لتوخي الحذر. كما هو الحال في جميع الحالات ، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان كريم اكرتين مناسبًا لك.

7/ طريقة استخدام أكرتين

اتخاذ قرار بشأن بدء استخدام اكرتين أم لا ليس هو السؤال الوحيد. كيف استخدم كريم اكرتين للوجه؟ ما هي أفضل طريقة استخدام اكرتين 0.05 للوجه و البشرة؟ للحصول على أفضل النتائج لقد سأل الكثيرون ، والجواب بسيط للغاية.

عندما تبدأ في استخدام كريم اكرتين، سوف تمر بشرتك بالكثير وبسرعة كبيرة. كن لطيفًا مع وجهك و بشرتك وافعل كل شيء لجعل الانتقال سهلاً قدر الإمكان.

يتم تطبيق اكريم اكرتين مرة واحدة في اليوم قبل النوم ، وذلك لتغطية المناطق المصابة برفق. يجب أولاً تنظيف منطقة التطبيق جيدًا بالماء والصابون المعتدل ، ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة. ضعي كمية صغيرة من المنتج (بحجم حبة البازلاء تقريبًا) على طرف إصبعك ووزعيه على الجلد حيث توجد آفات حب الشباب. استخدم فقط ما يكفي من الأدوية لتغطية المناطق المصابة برفق. تجنب الفرك لتغطية الكريم على الجلد.

تجنب ملامسة الدواء للمناطق المحيطة بفتحات الأنف والفم والعينين وكذلك الأماكن سهلة التهيج. تجنب الإفراط في استخدام الدواء لأن الدواء قد يدخل في العين والمناطق الأخرى التي يجب تجنبها. لا تستخدمه على الجلد المصاب بحالات أخرى ، مثل الإكزيما أو التهاب الجلد الشديد أو الآفات الجلدية المفتوحة. بعد غسل بشرتك في الصباح ، يُنصح بوضع مرطب أو مرطب يحتوي على كريم واق من الشمس و الذي لن يزيد حب الشباب سوءًا.

إذا وصف طبيبك علاجًا موضعيًا آخر لحب الشباب مثل منتجات البنزويل بيروكسايد أو المضادات الحيوية الموضعية ، فلا تستخدم هذه الأدوية في نفس الوقت من اليوم مع اكرتين .

8/ قبل و بعد اكرتين

  1. الخطوط الدقيقة والتجاعيد: مدة العلاج 12 شهر

2. تفاوت لون البشرة : مدة العلاج 3 اشهر

كيف استخدم كريم اكرتين للوجه؟

3. مسام كبيرة: مدة العلاج 10 اشهر

4. خشونة الجلد; مدة العلاج 6 اشهر

اكرتين للوجه

5. حب الشباب: مدة العلاج 4 اشهر

9/ اسئلة شائعة حول كريم اكرتين

هل كريم اكرتين يسمر؟

كريمة اكرتين تجعل البشرة و الوجه حساس لذا و اذا تك تطبيقه بطريقة خاطئة فممكن ان يجعل البشرة سمراء لذا لا يجب تطبيقه في النهار و يجب استعمال مستحضرات الوقاية من الشمس و ايضا الابتعاد عن اشعة الشمس.

متى تظهر نتائج كريم اكرتين؟

بعد 3 إلى 6 أسابيع من العلاج ، قد تلاحظ آفات جديدة. استمر في استخدام هذا الدواء وسترى تحسنًا تدريجيًا في الجلد على مدار 8-10 أسابيع.

كريم اكرتين كم مده استخدامه؟

ليس هناك مدة محددة لمزاولة كريم اكرتين لكن ينصح بعض الاطباء بالتوقف لشهر واحد عند استعماله لمدة 3 اشهر.

هل كريم اكرتين يناسب البشره الجافه؟

لا يجب استعماله على البشرة الجافة لانه في الاساس يجعل البشرة اكثر جفافا و يمكن ان يسبب التهابات في مرحلة العلاج .

هل كريم اكرتين يناسب البشره الحساسه؟

لا ينصح باستخدامه على البشرة الحساسة بسبب ما قد يفعله بالبشرة من ردود فعل اثناء رحلة العلاج , لكن يمكن استعمال اكرتين 0.025% مع احد منتحات الترطيب مثل بيبانثين مع ذلك يجب استشارة الطبيب اولا قبل التطبيق.

كيف استخدم كريم اكرتين للبشره الدهنيه؟

بنفس طريقة استعماله التي ذكرناها في الاعلى.

هل كريم اكرتين هل يقشر البشره؟

نعم كريم acretin يقشر البشرة

هل يستخدم كريم اكرتين للرقبه؟

نعم كما ذكرنا في الاعلى فيمكن تطبيقه على الرقبة بدون اي مشاكل

هل كريم اكرتين يستخدم يوميا؟

وقت استخدامه مرة واحدة في الليل اما بالنسبة للايام فيمكن ان ينصحك طبيبك باستعماله على الاقل مرة واحدة كل يومين في البداية حتى تتعود البشرة عليه.

هل يمكن استخدام كريم اكرتين للمنطقه الحساسه؟ / هل ممكن استخدم كريم اكرتين لتفتيح المناطق الحساسة؟

لا يجب استخدام كريمة اكرتين على المناطق الحساسة لان الكريم تسبب تقشير و تهيج و جفاف و احمرار للمناطق التي يستعمل عليها .

ما هو الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25؟

الفرق الوحيد بينهما هو ان اكرتين 5 تركيز حمض الريتنويك  فيه هو % 0.5 اعلى من اكرتين 25 الذي تركيز الحمض فيه %0.025 وفقط.

هل اكرتين يسبب تصبغات؟

في مرحلة ما من العلاج ب كريم اكرتين يمكن ان تزيد بشرتك سوء بالمقارنة بفترة ما قبل استعمالك للكريم و هذا ما يتعجب منه الكثير من مستخدمي الكريم و يعود ذلك الى ان العلاج قد بدا مفعوله و هو يسبب الجفاف و التقشير و زيادة التصبغ و هذا امر عادي تماما فقط يجب الصبر .

ذات صلة:

ما هي فوائد الزيت المثالي للشعر؟ و طريقة استخدامه

افضل انواع حبوب برفكتيل للشعر و البشرة و الاظافر مع السعر

المصدر camillestyles / bywinona

التعليقات مغلقة.